زيدان يطرد شبح مورينيو من ريال مدريد

زيدان يطرد شبح مورينيو من ريال مدريد

حرص لاعبو ريال مدريد على إنقاذ مدربهم زين الدين زيدان من الإقالة بعدما كان قريبا من الرحيل عن سانتياغو بيرنابيو بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة وتراجع مستوى الفريق.

واعتبرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن زيدان كان على مشارف الإقالة إذا ما أخفق أمام غالطة سراي التركي في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي كانت إدارة النادي الملكي على مقربة من التوصل لاتفاق لإعادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو إذا ما تفاقم الوضع داخل الفريق.

وجاء فوز ريال مدريد بهدف نظيف على غالطة سراي ليحفظ ماء وجه الملكي ويمنجه فرصة للصعود إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي تعرض فيه زيزو لانتقادات لاذعة بسبب الخسارة أمام ريال مايوركا في الجولة الماضية من الليغا الإسبانية وفقدانه الصدارة لصالح برشلونة.

ويبدو من الصعب على ريال مدريد التأهل في المركز الأول في مجموعته بمسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب السطوة التي يفرضها باريس سان جيرمان بعدما حقق العلامة الكاملة حيث جمع 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويعني تأهل ريال مدريد في المركز الثاني هو مواجهته لفرق من الصفوة التي حصدت بطاقة التأهل في المركز الأول من مجموعتها وهو ما يضغط أكثر على الفريق.

وجاء تأجيل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة حتى 18 ديسمبر ليمنح المدرب زيدان فرصة لالتقاط الأنفاس ومنح اللاعبين بعض الراحة في الذي يسعى فيه لاستعادة عدد من المصابين وأيضا تصحيح الأخطاء وإراحة بعض العناصر الأساسية مثل البرازيلي كاسيميرو وسيرخيو راموس وداني كارفخال.

وجاء الفوز على غالطة سراي في تركيا ليعيد الاستقرار لريال مدريد لاسيما أن الفريق حاول في الفترة الماضية الاحتفاظ بصدارة الليغا ولكن جاء التعثر في جزيرة مايوركا ليضع الفريق أمام ضغوط كبيرة.

وحقق ريال مدريد بعض المكاسب خلال مواجهة غالطة سراي أهمها عودة الروح إلى الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا الذي تعرض لانتقادات لاذعة بسبب الأهداف الكثيرة التي تسبب فيها سواء في الليغا أو دوري أبطال أوروبا.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد