ذا روك وزوجته يشتريان دوري كرة قدم

ذا روك وزوجته يشتريان دوري كرة قدم

مقابل 15 مليون دولار اشترى بطل الممثل دوين جونيسون المعروف باسم «ذا روك»، وزوجته السابقة، سيدة الأعمال داني غارثيا، رابطة دوري كرة القدم الأمريكية XFL مع مجموعة للاستثمار الرياضي.

كتب الصخرة على (تويتر): «اشتريت مع شريكتي الرائدة داني غارثيا وريد بريد كابيتال XFL. صنعت نفسي بيدي وسأطبق هذه المبادئ في علامتنا XFL 2020. متحمس لخلق شيء مميز للجماهير».

وأشارت مجموعة بيرد كابيتال في بيان إلى أنها اشترت كل أصول ألفا إنترتينمينت، الشركة الأم لـXFL مقابل 15 مليون دولار قبل عرضها في مزاد.

ولدى جونسون وغارثيا، اللذين كانا متزوجين حتى طلاقهما في 2007، ابنة، وهما شركاء في أعمال سينمائية من خلال شركة يفين بوكس برودكشنز.

انطلق موسم دوري كرة القدم الأمريكية "اكس اف ال" في وقت سابق من العام الحالي لكنه توقف في مارس بفعل ازمة فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلن المسابقة إفلاسها في الشهر التالي.

ويعمل جونسون في مجال التمثيل والانتاج وكانت بداياته في مجال المصارعة كما سبق له لعب كرة القدم الأمريكية، أما جارسيا الزوجة السابقة لذا روك فتعمل في مجال المشاريع الإنتاجية.

وزاد اهتمام مجموعة "ريد بيرد كابيتال" بالاستثمار في مجال الرياضة مؤخرا بما في ذلك كرة القدم الأوروبية.

ويذكر أن XFL بدأ بداية جيدة جدًا فى موسم عام 2020، لكن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كان بمثابة عقوبة الإعدام فى الدورى، مما أجبره على الإغلاق فى مارس، وكان قد قدم الدورى للفصل 11 فى أبريل، إدراج 10 دولارات إلى 50 مليون دولار من الديون.

وأصدر The Rock بيانًا قال فيه: "اكتساب XFL مع شريكى الموهوبين، Dany Garcia و Gerry Cardinale، هو استثمار بالنسبة لى متجذر بعمق فى شيئين - شغفى باللعبة ورغبتى فى الاعتناء دائمًا المشجعين"، وأضاف "بكل فخر وامتنان لكل ما قمت ببنائه بيدى، أخطط لتطبيق هذه الأمور على XFL، وأتطلع إلى إنشاء شىء خاص للاعبين، والمشجعين، وجميع المشاركين فى حب كرة القدم".

والخطة هى إعادة إطلاق الدورى، ولكن حتى الآن، لم يتم تحديد جدول زمنى، وبالنسبة إلى The Rock، فقد لعب كرة القدم الجامعية فى جامعة ميامى فى اليوم السابق قبل أن يصبح نجمًا عالميًا محترفًا للمصارعة مع WWE Vince McMahon، حيث ذهب ليصبح أحد أكبر النجوم فى هوليوود، كما أن قصة فيلمه "Ballers" جعلته يتابع شراء امتياز NFL.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد