بالفيديو .. التاريخ يحتضن رونالدو بتسجيله الهدف ال100 مع البرتغال

سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي هدفه رقم 100 مع منتخب البرتغال، بعدما أحزر في شباك السويد، في المباراة التي تجمع المنتخبين، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا، لينضم إلى الإيراني علي دائي.

وهما الوحيدان اللذان سجلا مئة هدف أو أكثر على المستوى الدولي، وكان الهدف التاريخي رائع من ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة التى تجمع بينهما حاليا على ملعب " فريندز آرينا"

وأحرز رونالدو أول أهدافه مع المنتخب الأول للبرتغال في الهزيمة 2-1 أمام اليونان في بطولة أوروبا 2004.

وأصبح ”الدون“ بذلك أول من يحقق هذا الإنجاز في تاريخ القارة العجوز، وثاني لاعب يصل إلى هذا الإنجاز على مستوى العالم بعد دائي 109 أهداف مع إيران.

وسجل نجم يوفنتوس الإيطالي الهدف بطريقة رائعة، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، مباشرة باتجاه المرمى سكنت شباك أولسين الحارس السويدي.

وعاد رونالدو للتشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده، بعدما غاب المباراة الماضية، بسبب إصابته في إصبع قدمه إثر لدغة نحلة، مما حرمه من المشاركة في فوز حامل اللقب على ضيفه بنتيجة 4-1.

سجل رونالدو 99 هدفا خلال مشاركته في 164 مباراة بقميص المنتخب البرتغالى قبل مباراة اليوم، ليتربع على صدارة الهدافين التاريخيين لـ"برازيل أوروبا".

وأصبح النجم البرتغالى رونالدو ثاني لاعب في التاريخ يسجل 100 هدفا على المستوى الدولى.

ونجح رونالدو في تسجيل الهدف رقم 99 خلال مباراة البرتغال ولوكسمبورج في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضى.

وعاد رونالدو لتشكيل المنتخب البرتغالى بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا خلال التدريبات فى إصبع قدمه اليمنى ليغيب على إثرها عن المشاركة في بداية مشوار حامل لقب البطولة أمام كرواتيا.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالى..

أنتونتي لوبيز، جريرو، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو، دانيلو بيريرا، جواو موتينيو، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، جواو فيلكس، رونالدو.

وبدأ منتخب البرتغال مشواره فى منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية بتحقيق فوزا كبيرا على كرواتيا 4/1 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو، فى قمة منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات.

يحتل منتخب البرتغال قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب فرنسا الوصيف بعد فوز الديوك بصعوبة على مضيفه السويد بهدف دون رد.

وكان المنتخب البرتغالى، قد توج بلقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، على حساب نظيره منتخب هولندا، بنتيجة 1 – 0، وحصل المنتخب الإنجليزي، على المركز الثالث، بعد فوزه على نظيره منتخب سويسرا، بركلات الترجيح 6 – 5.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد