المصارع ذا ميز: متعدد المواهب والفنون القتالية

المصارع ذا ميز: متعدد المواهب والفنون القتالية

إذا كنت من متابعي رياضة المصارعة، بالطبع ستكون قد سمعت بإسم المصارع ذا ميز، فهو شرس وصاحب تاريخ ناجح. يعتبر المصارع ذا ميز من جيل المصارعين الجديد الذين تعلّموا من زملائهم السابقين أهم فنون القتال، وأضافوا اليها خبرتهم الطويلة.

المصارع ذا ميز

هو مايكل غريغوري "مايك" ميزانن، مصارع اميركي محترف وممثل. ولد في تشرين الاول عام 1980، مسجل في شركة المصارعة العالمية الترفيهية. أول ظهور له كمصارع في أيلول 2006 وكان بإسم شخصية الوغد حيث حقق سلسلة انتصارات دون هزائم إلى أن انتهت انتصاراته على يد بوغي مان. في 2007 تم نقله من سماك داون إلى ECW، ونافس على بطولة "اي سي دبليو" لكنه لم ينتصر بها. وهناك أصبح زميل جون موريسون في فريق، وحصل الاثنان على بطولة الفرق العالمية وبطولة WWE للفرق. وأنتج الاثنان برنامجا على موقع الانترنت يسمى "ذا ديرت شيت" ثم تم نقله إلى "راو" في بداية 2009. المصارع ذا ميز بطل الفرق أربع مرات، مرتين بطل العالم للفرق مرة مع جون موريسون ومرة مع بيغ شو، وثلاث مرات بطل WWE للفرق مع جون موريسون وبيغ شو وجون سينا، حيث فاز بلقبي الفرق دفعة واحدة مع بيغ شو. كما أنه بطل سابق للـ WWE وشارك في الحدث الأخير لراسلمانيا 27. وهو بطل الولايات المتحدة مرتين. وأيضا كان بطل للقارات ثلاث مرات.

الإضافة إلى نجوميته في المصارعة، أسس مايك مسيرة سينمائية قوية أيضاً. اشتهر بلعب دور الرقيب جيك كارتر في فيلمي The Marine 3: Homefront وThe Marine 4: Moving Target.

ذا ميز

تقنيات المصارع

يتميز المصارع ذا ميز بشخصيته القوية. يتدرب على الضرب ويمزح مع زملائه مثل أي فنان ناجح. يعمل دائماً على مدار الساعة، وهو يمتلكها. لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئاً لأي شخص يتابعه في WWE، ولكن رؤية الطريقة السهلة التي يحافظ بها على شخصيته في الأماكن العامة، أمر مثير للإعجاب عن قرب. ربما لا يكون ذا ميزا مثيراً للإعجاب تماماً مثل التفوق على زميله المصارع جون سينا في الحدث الرئيسي لعام 2011 في WrestleMania XXVII، ولكن لا يزال جيداً. بالنسبة لبطل WWE السابق إن التركيز والمزاج يلعبان دوراً في المصارعة، لكن يقول بأن ذلك لا يدعه يعيق هدفه الأساسي عندما يصل إلى المسار، الذهاب إلى هناك والاستمتاع في الحلبة. عام 2012 في مقابلة صحافية، حاول المصارع ذا ميز استغلالها للترويج لأحد عروض WWE في العاصمة واشنطن، فوصف ذا ميز شخصه بأنه أفضل من جون سينا وذا روك. وأِشار إلى ان الجماهير تصغي لكلامه أكثر من كلامهما، بحسب تعبيره.

ذا ميز

ذا ميز وزوجته

قصة حبّ طويلة جمعت ذا ميز وزوجته ماريس اوليت ميزانن. الاخيرة ولدت عام 1983، معروفة أكثر باسم ماريس فقط. وهي عارضة أزياء سابقة ومصارعة محترفة فرنسية كندية، تعمل حالياً مع اتحاد الترفيه العالمي للمصارعة WWE في عرض الراو. فازت ماريس اوليت ميزانن بلقب ملكة جمال كندا عام 2003، كما حصلت على المركز الثاني في النهائيات الدولية لملكة جمال هاواي في عام 2004. في العام 2010 بدأت ماريس تواعد المصارع ذا ميز واعلنا زواجهما في شباط 2014 في جزر بهاما وعاشا معاً في لوس انجلوس. كانت حياة الزوجين تحت الاضواء، وأطلقت الصحافة عليهما لقب "الزوجين القويين". قبل نحو خمس سنوات، كان ذا ميز وزوجته حديث الاعلام بعدما تعرّضت ماريس لفضيحة إثر تسريب صور عارية لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يومها ذكرت صحيفة "ذا صن" الانكليزية، أن زوجة ذا ميز، أبدت تخوفها من تعرضها للمزيد من الفضائح. وأكدت على أنها تعرضت للقرصنة، وتمت سرقة صورها وتزييفها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التشهير بها.

عام 2021، صرح المصارع الشهير في مقابلة مع صحيفة "مترو" البريطانية "أعتقد بصدق أن أكبر داعم لي هي زوجتي. لا يوجد أحد يدعمني أكثر". يجمع ذا ميز وزوجته، على حبهما لعائلتهما ودعهما الدائم لبعضهما البعض. خاصة ان الثنائي معروف تحت الاضواء ويعملان في مجالين متشابهين.

ذا ميز

إبنتا ذا ميز

عام 2017، أعلن ذا ميز وزوجته عن إستعدادهما لاستقبال طفلتهما الاولى في ايلول. اطلق الثنائي على ابنتهما اسم مونرو سكاي، ولاحقاً أنجبا إبنتهما الثانية التي أسماياها ماديسون جايد. في احدى اللقاءات مع المصارع، قال مع تحوله الى اب، فإنه سيعسى لنقل حبه لرياضة الغولف الى ابنتيه، تماماً كما فعل والده. يضيف: "سأعطيهما كل معلومة لدي لمساعدتهم على الاستمتاع باللعبة". "لأنه بالنسبة لي، لا يوجد شيء أفضل من الخروج مع الأصدقاء وضرب الكرة في الأرجاء".

إذاً، يمكن القول أن حياة المصارع ذا ميز هادئة وليست صاخبة كحال زملائه. يحب عائلته ويعمل على اثقال مواهبه المتنوعة في الفن ورياضة الغولف وكذلك على الحلبة حيث كانت نجوميته الساطعة.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات