الجزائري بن سبعيني "معجزة" كرة القدم في رمضان

الجزائري بن سبعيني "معجزة" كرة القدم في رمضان

تألق المدافع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، خلال المباراة التي تنقّل فيها نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، صوب ملعب "كومارتس بانك أرينا"، لمواجهة المضيف آينتراخت فرانكفورت، ضمن منافسات الأسبوع (26) من الدوري الألماني لكرة القدم.

ونال الشاب الجزائري إشادة وسائل الإعلام الأجنبية، بعد أن وصفه موقع "غول" في نسخته الإسبانية، بالمعجزة، وذلك إثر تألّقه هجومياٌ، عبر تقديمه كرة حاسمة بعد مراوغة جميلة، بالإضافة إلى تسجيله هدف فريقه الثالث عبر ركلة جزاء.

وجاء وصف المعجزة بعد أن تألّق بن سبعيني عبر بذله مجهودا بدنيا كبيرا خلال 77 دقيقة التي شارك فيها، رغم التزامه بالصيام خلال المواجهة، وهو ما اعتبره الموقع أمراً مميزاً، ورسالة بأن اللاعبين الصائمين قادرون على الوقوف نداً مع غيرهم.

ولم تظهر آثار التعب على المدافع رامي بن سبعيني، عكس بعض زملائه ومنافسيه، وتجسّد ذلك عبر ركضه في الشوط الثاني، وضغطه على المنافس في منطقته، لينال الاعتراف ويثبت جاهزيته لما تبقى من مباريات في الدوري الألماني.

ويواجه اللاعبون المسلمون الصائمون خلال الشهر الفضيل، صعوبات كثيرة باعتراف عدد منهم، حيث يفرض عليهم بعض المدربين الإفطار، مقابل المشاركة أساسيين، وأمام رفضهم، يجعل ذلك دورهم يتراجع خلال تلك الفترة.

ولحسن الحظ، جاء وباء فيروس كورونا الجديد، ليسمح للاعبين بصوم رمضان رفقة عائلاتهم، والالتزام بتعاليم الصلاة، من دون التعرّض للمضايقة، بحسب ما أكّد الجزائري إسلام سليماني في حوار مع موقع "الفيفا" قبل أيام.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات