إيقاف عيسى آل كثير 6 أشهر بعد هذا التصرف

إيقاف عيسى آل كثير 6 أشهر بعد هذا التصرف

تم اصدار قرار من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإيقاف عيسى آل كثير لاعب نادي بيرسيبوليس الإيراني، عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر.

وتم قرار الإيقاف بحسب المادة 58.1 من لائحة الانضباط والأخلاق (نسخة عام 2019)، وبحيث يتم تطبيق الإيقاف بأثر فوري.

كما قررت اللجنة أيضاً تغريم اللاعب مبلغ 10.000 دولار، بعدما تم اعتباره قام بعمل تصرف يحتوي على تمييز خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور.

وتنص المادة 58.1 على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييز أو تشويه سمعة، سواء فيما يتعلق بالعرق أو لون البشرة أو الجنس أو القدرات البدنية أو اللغة أو العمر أو الشكل أو الدين أو الآراء السياسية أو الصحة أو الميلاد أو الأصل أو القومية أو الجنسية أو الأصل الاجتماعي، يعتبر قد ارتكب مخالفة.

ويذكر أن اعتلى الإيراني عيسى آل كثير، المهاجم، صدارة هدافي فريق بيرسبوليس الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا، قبل إتمام شهر واحد على التعاقد معه.وأحرز صاحب الـ 30 عامًا 4 أهداف منذ استئناف المسابقة منتصف الشهر الماضي، بعد أسبوعين على ضمه، قادمًا من نادي صنعت نفط عبادان الإيراني. وولجت أهدافه شباك الشارقة الإماراتي، والسد القطري، وباختاكور الأوزبكي. نتيجةً لذلك، تأهل فريقه إلى نصف النهائي، حيث يواجه النصر . ومثّل آل كثير 6 أندية إيرانية أخرى، بدءًا باستقلال أهواز، الذي تخرج من فئاته السنية. لكن مسيرته تخلو من أي مباراة مع منتخب بلاده.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد