إبراهيموفيتش يدخل التاريخ بهذا الإنجاز؟

إبراهيموفيتش يدخل التاريخ بهذا الإنجاز؟

حقق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، 140 انتصارا في الدوري الإيطالي خلال 222 مباراة لعبها مع جميع الأندية، مع تسجيله 123 هدفا ليكون الأسرع في تاريخ المسابقة، وبذلك حقق رقما قياسيا خلال فوز فريقه على أودينيزي بنتيجة 3-2، بالمباراة التي جمعتهما على ملعب "سان سيرو"، في الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

وكان إبراهيموفيتش قد انتقل إلى ميلان خلال يناير/كانون الثاني الحالي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، بعدما سبق له اللعب لفائدة "الروسونيري" بين عامي 2010 و2012.

ومنح الانتصار على أودينيزي، رقما مميزا لإبراهيموفيتش جعله يتفوق على جميع اللاعبين في تاريخ الدوري الإيطالي،

وتفوق المهاجم السويدي على الأرجنتيني إسيتبان كامبياسو نجم إنتر ميلان الأسبق، الذي حقق 150 انتصارا بالدوري الإيطالي خلال 230 مباراة لعبها.

وسجل إبراهيموفيتش أول أهدافه مع ميلان بعد عودته للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، خلال الفوز على كالياري بنتيجة 2-0، في الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي، علما أن هذا اللقاء، كان الثاني له بعد مشاركته كبديل ضد سامبدوريا، لتكون موقعة أودينيزي هي الثالثة لإبرا مع "الروسونيري".

واحتل إبراهيموفيتش بهدفه أمام كالياري المركز الخامس في قائمة أكبر اللاعبين عمرا من حيث تسجيل الأهداف لميلان في الدوري الإيطالي، وذلك عن عمر 38 عاما و100 يوم، خلف أليساندرو كوستاكورتا وباولو مالديني والسويدي نيلس ليدهولم.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد