أنشلوتي يعلن أنه استفاد من مساعده زيدان

أنشلوتي يعلن أنه استفاد من مساعده زيدان

تحدث كارلو أنشيلوتي عن مسيرته التدريبية و أكد أن الفرنسي زين الدين زيدان ساهم بشكل كبير في فلسفته على مستوى التدريب

وقال الإيطالي، في حوار مع شبكة "سكاي سبورتس"، إن بارما كان أول فريق من القمة يشرف على تدريبه، مشيرا إلى أنه اعتمد في البداية على طريقة 4-4-2، ولم يعتمد على لاعب في المركز رقم 10.

وأضاف: "في أول مباراة في الموسم، حاولت وضع (جيانفرانكو) زولا كجناح أيمن، وأبلى البلاء الحسن، لكنه كان يفضل اللعب في الوسط ولم يعجبه الأمر، ولكن مع تواجد (هيرنان) كريسبو و(إينريكو) كيزا في الأمام، وجدت له مساحة على الجانب الأيمن".

وزاد: "في الوقت نفسه، أتت له فرصة الانتقال إلى تشيلسي، وفي شهر يناير/كانون الثاني اختار الرحيل وسمحت له بذلك".

وتابع: "مع زيدان، حاولت تغيير فكرتي عن المنظومة، زيدان هو أول لاعب منحني إمكانية التغيير واللعب بصورة مختلفة، في عامي الأول مع يوفنتوس، لعبت بطريقة 3-4-1-2، بتواجد (أليساندرو) ديل بيرو و(فيليبو) إنزاجي في الأمام، زيدان خلفهم بقليل، وفي العام الثاني لعبت بأربعة لاعبين في الوراء، ولكنني حافظت على تواجد اثنين من المهاجمين وزيدان في المركز رقم 10".

وواصل: "زيدان غير فكرتي عن كرة القدم، كنت أركز قبل يوفنتوس على 4-4-2، ومع زيدان أردت في وضعه في أفضل مركز يشعره بالراحة في الملعب".

وعن فترته مع ميلان، علق: "أولًا، التواجد في ميلان كمدرب بعد أن لعبت هناك، كنت أعرف هيكل النادي وبعض اللاعبين، فبعض من دربتهم كانوا زملائي بالفعل مثل مالديني وألبرتيني وكوستاكورتا، وبالتالي هذا ساعدني في البداية لبناء فترة جيدة في ميلان، شعرت بالراحة للدعم القوي الذي حظيت به، شعرت أنني في المنزل ومع أسرتي".
 

واستكمل: "المباراة النهائية أمام يوفنتوس (دوري الأبطال)، كانت جيدة بالنسبة لي ولم تكن انتقامية، حققنا انتصارا مهما وأول لقب، والرحيل لتشيلسي كان ذلك القرار الصائب، فبعد 8 سنوات كنت بحاجة للتغيير وخوض تجربة جديدة خارج إيطاليا".
وأضاف: "دروجبا كان رائعًا، سجل في العام الأول 36 هدفًا، ولكن لا يجب نسيان أنيلكا ومالودا وجو كول وكالو وبالاك وإيسيان وديكو وأليكس وإيفانوفيتش وأشلي كول، وبالتالي الفريق كان رائعًا".

وعن تجربة ريال مدريد: "عندما تكون مدربًا، عليك محاولة تدريب ريال مدريد ليوم واحد في حياتك، قضيت هناك عامين لا يمكن نسيانهم، فريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم للصورة التي يملكها في الخارج، في أي مكان تذهب إليه وفي أي دولة، هناك أشخاص يرغبون في رؤيتك ودعمك، وبالتالي هي تجربة لا تنسى، منظومة رائدة ومقرات تدريب رائعة، وفريق مذهل".

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات