موقعة نارية بين مانشستر سيتي وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الأبطال

موقعة نارية بين مانشستر سيتي وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الأبطال

يحتضن ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية، مساء الثلاثاء، الموقعة المرتقبة بين مانشستر سيتي وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه المرة السادسة على التوالي التي يصل فيها الفريق المدريدي لنصف نهائي البطولة، فيما تعد هذه باكورة مباريات الفريق الإنجليزي بهذا الدور.

ويدخل الريال المباراة وهو في وضع جيد بهذه المرحلة من الموسم، والتي ستحدد اذا ما كان سيفشل في ثاني محاولة له لتحقيق اللقب للمرة الحادية عشر وبعد 9 انتصارات متتالية في الدوري الاسباني.

وتعلم المدير الفني لريال الفرنسي زين الدين زيدان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فولفسبورج الألماني حينما خسر بهدفين نظيفين، حيث ظهر هذا الأمر جليا في لقاء الإياب، الذي فاز به الملكي بثلاثية نظيفة.

وتعد هذه أول مرة في تاريخ مانشستر سيتي يصل فيها إلى هذا الدور بالمسابقة القارية، وذلك في أهم مباراة له في الموسم وخلال أفضل توقيت بالنسبة له بعد سبع مباريات لم يعرف فيها طعم الهزيمة وعقب استعادته للمركز الثالث في الـ"بريميير ليج".

ويغيب عن الفريق الذي يقوده التشيلي مانويل بيليجريني في شهوره الأخيرة قبل مجيء المدرب الإسباني بيب جوارديولا كل من الإيفواري يايا توريه بسبب الاصابة والفرنسي سمير نصري الذي لم يسجل في قائمة الفريق بدوري الأبطال.

ويواجه بيليجريني ريال بعد أن أراح خمسة من لاعبيه الأساسيين في الفوز على ستوك سيتي برباعية وهم بكاري سانيا وجايل كليشي وفينسنت كومباني وفرناندينيو وكيفن دي بروين.

الكاتب: علي أحمد
المزيد