جولد بيرج ضد اندرتيكر: منافسة محفوفة بالمخاطر

كانت مباراة المصارعة التي تجمع جولد بيرج ضد اندرتيكر تشهد حماسة لا مثيل لها في تاريخ WWE الحديث. لان المصارعين يعتبران من اهم اللاعبين في العالم حيث إجتمعا مرات عدة على حلبة واحدة. كان الجميع ينتظر وقوف جولد بيرج ضد اندرتيكر الحديث، لكن لم تكن جميع المباريات على قدر الآمال.

جولد بيرج ضد اندرتيكر

جولد بيرج ضد اندرتيكر

قبل الدخول في المباريات التي جمعت جولد بيرج ضد اندرتيكر، فلنتعرف بداية على جولد بيرج. هو لاعب كرة قدم ومصارع أميركي ولد عام 1966. أول ظهوره له كان مع (WCW) بين عامي 1997 و2001، وفي المصارعة العالمية للترفيه (WWE) بين عامي 2003 و2004. جولد بيرج هو بطل العالم مرتين، مرة واحدة بطل العالم مع WCW ومرة واحدة بطل العالم للوزن الثقيل في WWE. قبل أن يصبح مصارع محترف كان جولد بيرج لاعب كرة قدم لكن الإصابة ابعدته وتقاعده من المصارعة، وقال أنه بدأ العمل كمعلق منذ عام 2010. بالعودة إلى مبارايات جولد بيرج ضد اندرتيكر، تم التنافس بينهما قرابة عشر مباريات. لكن المباراة المهم كانت عام 2019 في عرض سوبر شو داون بالمملكة العربية السعودية، وقيل يومها أنها أسوأ المباريات في تاريخ WWE الحديث. لسوء الحظ لم تقدّم المباراة ما كان متوقعاً منها لأسباب عدة، وخلّفت وراءها ردود أفعال سلبية من جماهير WWE. حملت مباريات جولد بيرج ضد اندرتيكر العديد من الاخطاء كادت أن تودي بحياة المصارعين، ربح اندرتيكر في النهاية ولكن المباراة لم تكن لصالح أحد. وبعد المباراة، قال اندرتيكر بلقاء إعلامي معه، أن السقطة الكارثية التي تلقاها من جولد بيرج جلعته يشعر بنوع من نبضات الاعصاب، وكأن شحنة كهربائية مرت في جسده. وأجمع المعلقون أن تلك المباراة كانت عنيفة وتعرض اللاعبين لضربات موجعة لم يسبق لها مثيل.

جولد بيرج ضد اندرتيكر

جون سينا ضد اندرتيكر

كانت مواجهات جون سينا ضد اندرتيكر عنيفة وفيها الكثير من الحماس. يتمتع أندرتيكر وجون سينا ​​بتاريخ فريد فيما يتعلق بالتفاعلات التي أجروها في WWE على مر السنين. على الرغم من وجود العديد من المباريات مع بعضهما البعض، بما في ذلك مباراة في WrestleMania 34، إلا أن التنافس بين جون سينا ضد اندرتيكرلم يصل إلى أقصى إمكاناته. صحيح أنه كانت هناك أوقات أتيحت لهما الفرصة للوصول إلى أقصى حد لها، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى عدم حصول اندرتيكر وجون سينا على فرصة برنامج كامل. واجه النجمان بعضهما البعض ست مرات في منافسة فردية. فاز فيها اندرتيكر ثلاث مرات، وفاز جان سينا ثلاث مرات. بعد مباراة جون سينا ضد اندرتيكر عام 2003، خرج كل من واحد منهما في مباريات فردية في ثلاث مناسبات منفصلة. في ذلك العام، نشأ عداء بين جون سينا ضد اندرتيكر. كان كلا الرجلين على علاقة جيدة، إلى حد ما، وتلاشى هذا الاحترام. وراح كل واحد منهما يدافع بشراسة عن نفسه وكأنه البطل.

اندرتيكر ورومان رينز

اندرتيكر مصارع شرس، ومن يواجهه على الحلبة يحسب له ألف حساب. إلتقى اندرتيكر ورومان رينز مرات عدة. واجه اندرتيكر ورومان رينز في مباريات قوية عام 2017، وفاز رومان بالمباراة وأصبح ثاني شخص يهزم اندرتيكر في أكبر عرض WWE بعد أن فعلها بروك ليسنر قبل سنوات. كسب رومان الكثير من الرهان في تلك المباريات التي سجلته كواحد من أفضل المصارعين حول العالم. اعتقد العديد من المعجبين أن اندرتيكر سيتقاعد بعد المباراة، خاصة أنه ترك معداته في الحلبة مع انطلاق العرض. مع ذلك، بعد عام واحد، شارك اندرتيكر في WrestleMania مرة أخرى وحقق فوزه على جون سينا في العرض في مباراة مرتجلة. كانت مباريات لا تنسى.

اندرتيكر ضد تربل اتش

أكمل المصارعون جولاتهم بشكل سريع، وحان وقت المباراة التي تجمع اندرتيكر ضد تربل اتش. تم الترويج للمباريات على أنها مباراة "نهاية العصر" لأنها كانت المرة الأخيرة التي كان فيها أندرتيكر وتريبل إتش وشون مايكلز جزءاً من نفس المباراة. كانوا جميعاً في الأربعينيات من العمر بحلول هذه المرحلة. تولى اندرتيكر السيطرة في وقت مبكرة على المباراة. كانت حقاً مباراة حامية جمعت اندرتيكر ضد تربل اتش. تولى اندرتيكر في وقت مبكر السيطرة مع اللكمات على الجسم والرأس. بهذه الخطوة يكون اندرتيكر قد انهى خط تربل اتش العالمي الذي لم يهزم الا قليلاً.

جولد بيرج ضد اندرتيكر

اندرتيكر ضد بروك ليسنر

رغم مرور فترة طويلة على المباريات الشهيرة التي جمعت اندرتيكر ضد بروك ليسنر، إلا أن أصداءها لا تزال لغاية اليوم. كان اندريتكر حقق 21 إنتصاراً متتالياً، وهو رقم قياسي في عالم المصارعة. لكن رغم كل هذا، خسر اندرتيكر مباراته ضد بروك ليسنر. ولكن لم يشكل فوز ليسنر أكبر المفاجآت في تاريخ ريسلمانيا. حدثت المباراة في 2014 في WrestleMania XXX، وظلت واحدة من أكثر الانتصارات المروعة في تاريخ المصارعة.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات