بالفيديو .. ضربة قاضية من بوفتكين توقف وايت

خاطر ديليان وايت بوضع بطولة WBC المؤقتة على المحك ضد ألكسندر بوفتكين البالغ من العمر 40 عامًا بعد أكثر من 1000 يوم بصفته المنافس الأول في WBC في الوزن الثقيل.

لم تؤت المخاطرة ثمارها حيث سجل بوفتكين عودة مدمرة بقاضية وحشية حقق بها الفوز ببطولة WBC المؤقتة للوزن الثقيل.

بعد ثلاثين ثانية من الجولة الخامسة، انتهى كل شيء حيث أطلق بوفتكين للكمة يسارية في ذقن وايت ، مما أدى إلى تصلب جسده وإرساله إلى أسفل على أرضية الحلبة.

لم تكن هناك حاجة للعد لأن الحكم أعلن فوز بوفتكين في الثانية 0:30 من الجولة الخامسة ، وهو تحول مذهل في الأحداث يقلب قسم الوزن الثقيل إلى ما دون “الثلاثة الكبار” من تايسون فيوري وديونتاي وايلدر وأنتوني جوشوا .

بعد فوزه ، كشف بوفتكين أن الدور الكبير الذي استخدمه لإنهاء القتال كان شيئًا تدرب عليه هو وفريقه ، وأنه احتفظ بثقته حتى بعد هزيمته مرتين في الجولة الرابعة.

وقال بوفتكين “لم أشعر بأني سأنتهي من القتال بهذا الشكل لكنني كنت واثقًا جدًا في الجولة الرابعة.. نعم ، لقد سقطت مرتين ، لكن لم يكن هناك ضرر كبير … كنت أشاهد معاركه لذلك تدربت على تلك التسديدات فقط.”

كان وايت ينتظر بصبر فرصته للقتال من أجل حزام WBC بينما كان وايلدر وفوري يتصارعان من خلال تنافسهما. بعد أن بدا خارج الأداء في معركته السابقة ..

سارع إيدي هيرن ، مروج مباريات الملاكمة الشهير ، إلى الإشارة إلى أن الرجال لديهم شرط إعادة المواجهة في العقد وأنه يخطط لإعادة نزال وايت ضد بوفتكين معًا مرة أخرى. الأمل هو أن يستعيد وايت وضعه السابق بصفته المنافس الأول لـ WBC.

قال هيرن: “لدينا شرط إعادة المباراة”. “أول شيء قاله ديليان كان ،” أعطني مباراة العودة هذه. أعطني مباراة العودة “.

وأضاف: لقد كانت ضربة قاضية ثقيلة ، لذا سيتعين عليه التعافي. سننفذ شرط إعادة المباراة … سوف يعيد مواجهة ألكسندر بوفتكين وأعتقد أنه قادر على هزيمته وإعادة مركزه الأول إلى الحياة. هذا هي تقلبات الملاكمة.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد