المصارع كين: خلف القناع حكاية أخرى

المصارع كين: خلف القناع حكاية أخرى

في عالم المصارعة الحرة، تلمع أسماء مصارعين أكثر من غيرها بسبب خبرتهم والمباريات التي يلعبونها. في هذا الموضوع سنتعرف الى المصارع كين، صاحب الشخصية الغامضة والقتال العنيف الذي عرف به. كانت حياة المصارع كين مثيرة للجدل لاسباب عدة ابرزها ارتداؤه القناع، فجعلت منه مقاتلاً يُحسب له الف حساب.

المصارع كين

جلين توماس جاكوبز مصارع اميركي ولد في اسبانيا عام 1967. مصارع محترف وسياسي معروف بإسمه على الحلبة بإسم كين. وهو يعمل رسمياً لدى الأتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية. بدأ المصارع الشهير جولاته عام 1992، وشارك في إحدى الاتحادات المحلية حيث ظهر بشخصية تسمى «آنجوس كينج»Agnus King، وبعدها انتقل إلى اتحاد USWA وعرف باسم «آنابومب» Unabomb، وفي الوقت ذاته كان يلعب لصالح اتحاد آخر يسمى SMW وحصل على عدة ألقاب استطاع أن يحرزها في هذه الفترة أهمها الفوز بحزام التاج تيم مع المصارع «ال سنو» al snow بإتحاد SMW، بالإضافة إلى انه استطاع حمل لقب الوزن الثقيل في اتحاد USWA. واجه المصارع كين أهم المصارعين ولكنه لم يطبع بصمته في الجولات بل بقي يتأرجح بين الفوز والفشل.

المصارع كين

المصارع المقنع كين

عرف كين شهرة عالمية ليس بسبب قدراته الخارقة، بل بأن لقبه كان المصارع كين المقنع. كان المصارع الاميركي يرتدي في بداية مشواره قناعاً، إلى أن هزم أمام تربل اتش عام 2003 في مباراة نزع القناع وأرغم على نزع قناعه. وفي عام 2012 عاد كين بالقناع مرة أخرى بشكل مختلف عن السابق. عند ظهور المقنع كين، بدأت التساؤلات لماذا يتخفّى كين وراء القناع؟. فهل لهذا الامر علاقة بحياته العاطفية أو تعرّض لموقف في صغره؟ أم ان القناع فجرد جذب للانتباه فحسب ومن ضمن عدّته للقتال وإظهار بأنه شخصيته غامضة!. يعتبر كين واحداً من أشهر المصارعين الذين ظهروا بالقناع، وتفاجأ محبو هذا المصارع من أنه يعاني من حروق في وجهه، كانت السبب الرئيسي لارتدائه القناع الذي استغنى عنه فيما بعد. عند خلعه للقناع، تفاجئ الكثيرون بشكل كين، ولكن لاحقاً تحرر من القناع وأصبح مصارعاً معروفاً بوجهه وملامحه القتالية.

المصارع كين

المصارع كين اخو اندرتيكر

قليلون يعرفون أن المصارع كين اخو اندرتيكر. لم يتوقف الامر عند عمل المصارعين كلاً لوحده بل شكلا فرقة "إخوة الدمار". هي فرقة مقاتلة تأسست عند إلتقاء كين وأندرتيكر. وهي فريق للمصارعة المحترفة في دبليو دبليو إي. المصارع كين اخو اندرتيكر من ناحية الام، كين أبوه اسباني وأندرتيكر اميركي الجنسية. يشبه الثنائي بعضهما البعض من ناحية ملامح الوجه، وحركاتهما المتشابهة القتالية. في المصارعة الحرة كان جميع المصارعين يخشون فريق "إخوة الدمار" وكان كل من الأعضاء أقوياء. عرفت الفرقة مشاكل عدّة أدت الى انفصال الثنائي، ولكنها حلّت عام 2004 بعد اصابة الأندرتيكر في مباراة فاز فيها ضد ريمستيريو. رغم مرور الوقت، الا ان فرقة "اخوة الدمار" بقيت ملتصقة بإسمي المصارع كين اخو اندرتيكر.

مصارعة كين ضد رومان رينز

كان الجميع ينتظر مصارعة كين ضد رومان رينز. مباريات عالمية جمعت مقاتلين معروفين. في واحدة من اكبر الانتصارات في مسيرته الفردية، ترك رينز كين غير قادر على الوقوف وخجلاً جداً من الاستمرار في ارتداء قناعه. أظهرت تلك المباريات أن كين تقدم وبرز رينز كرجل استعراض. رغم قلّة خبرته، كافئ كين خصمه في لكمة في وقت مبكر. حطّم الحلبة على رأس رينز وخنقه من خلال طاولة. بعد الخسارة أمام رينز، ظهر كين أمام تريبل إتش وستيفاني مكماهون مرتدياً وضعية المهزوم. لم يكن لديه كلمات لرؤسائه. وبدلاً من ذلك، نزع قناعه وسلمه إلى مكماهون.

المصارع كين

مصارعة كين ضد اندرتيكر

عندما يتعلق الأمر بالمنافسات العظيمة لـ WWE على الإطلاق، فهناك فرصة كبيرة أن يختار المشجعون مصارعة كين ضد اندرتيكر. المصارعان متشابكان في WWE لأكثر من عقدين، سواء كان ذلك كمنافسين أو كفريق واحد كقوة مهيمنة، وفي حين أن روايتهما قد تكون مبالغاً فيها، ومعقدة، وغير منطقية، ومخيفة للغاية. منذ عام 1997، كانت قصة أندرتيكر وكين ملفتة للانتباه. وصفت مصارعة كين ضد اندرتيكر، بأنها اكثر النزاعات التاريخية في تاريخ مباريات WWE. في العام 2010 كانت ثلاثية أندرتيكر ضد كين 2010 محبطة ولا تُنسى. رغم أن اندرتيكر كان المرشح الاوفر حظاً الا ان كين حقق فوزاً نظيفاً. إستمر الخلاف بين المصارعين، الى ان عاد اندرتيكر بعد سنوات عديدة من الابتعاد عن WWE، والتي كانت لحظة عظيمة، وقد أشاد بتاريخ التنافس بين الشقيقين.

بمقارنة بين مصارعة كين ضد اندرتيكر، يمكن القول بأن كين فاز بالفعل بأكثر عدد من الالقاب مقارنة مع اندرتيكر. فاز الاول بـ 17 لقباً بينما المصارع الثاني حقق 15. منذ عام 1997، كانت قصة أندرتيكر وكين مبدعة، بغض النظر عن محتوى الخلاف. أندرتيكر وكين لديهما تنافس قديم مع بعضهما البعض، وكان الواجهات بينهما يحسب لها حساب.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات