مباريات الثلاثاء في دوري الأبطال.. مواجهات صعبة للريال ويوفنتوس وأتلتيكو

مباريات الثلاثاء في دوري الأبطال.. مواجهات صعبة للريال ويوفنتوس وأتلتيكو


جولة حاسمة تنتظرها الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وتأهل بالفعل إلى دور الستة عشر خمسة فرق هي أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ، اللذان يلتقيان مع بعضهما البعض بعد غد الأربعاء في صراع على صدارة المجموعة الأولى ، وأتلتيكو مدريد الأسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان.

وتقام، الثلاثاء، 8 مباريات نستعرضها فيما يلي:

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على سبورتنج لشبونة البرتغالي مساء الثلاثاء.

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطتين خلف دورتموند.

ويخوض ريال مدريد المباراة خارج ملعبه بثقة هائلة بعدالفوز الكبير الذي حقق في ديربي مدريد حيث تغلب على جاره أتلتيكو مدريد 3 / صفر السبت ضمن منافسات الدوري الأسباني.

وتشهد المباراة مواجهة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي سجل ثلاثية الريال في مرمى أتلتيكو ، وفريقه السابق سبورتينج لشبونة.

ويغيب عن الريال ، كاسيميرو وتوني كروس وألفارو موراتا ، بينما يتوقع بشكل كبير عودة النجم كريم بنزيمة.

ويحتل سبورتينج لشبونة المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل ليجيا وارسو البولندي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة قبل مواجهة مضيفه بوروسيا دورتموند غدا.

وبعد ضمان التأهل ، يتطلع دورتموند إلى الحفاظ على الصدارة ، ويحتمل أن تشهد مباراة الغد عودة نجمه ماركو ريوس للمشاركة بعد فترة غياب للإصابة.

وفي المجموعة الثامنة ، يستضيف أشبيلية فريق يوفنتوس غدا الثلاثاء في مباراة يحتاج فيها الفريق الاسباني نقطة واحدة لضمان التأهل والصدارة ، بينما ستتهدد فرصة يوفنتوس في حالة خسارته وفوز ليون الفرنسي صاحب المركز الثالث على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

ويحتل أشبيلية الصدارة برصيد عشر نقاط ويليه يوفنتوس برصيد ثماني نقاط وليون بأربع نقاط ودينامو زغرب بدون رصيد من النقاط.

ويحتاج ليستر سيتي (عشر نقاط) إلى التعادل على الأقل مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي غدا الثلاثاء كي يحسم تأهله من المجموعة السابعة ، بينما يحتاج بورتو (سبع نقاط) صاحب المركز الثاني إلى الفوز على كوبنهاجن الدنماركي (صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط) كي يحسم التأهل.

أما توتنهام الإنجليزي ، فيحتاج إلى الفوز على مضيفه موناكو غدا الثلاثاء في المجموعة الخامسة ، بينما يحتاج موناكو إلى التعادل على الأقل لحسم تأهله ، وينتظر على أمل هزيمة باير ليفركوزن أمام سيسكا موسكو الروسي.

ويتصدر موناكو المجموعة برصيد ثماني نقاط ويليه ليفركوزن في المركز الثاني برصيد ست نقاط وتوتنهام في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بينما يتذيل سيسكا موسكو الروسي المجموعة برصيد نقطتين.

الكاتب: علي أحمد
المزيد