ما لا تعرفه عن الشخصية الكرتونية كابتن ماجد.. وهذا بطلها الحقيقي

  • MAJID 2.jpg
  • MAJID 1.jpg
  • MAJID 5.jpg
  • MAJID 4.jpg
  • MAJID 3.jpg
  • maged.jpg

يحتفظ عشاق كرة القدم في المنطقة العربية من الشباب بذكريات طفولتهم واستمتاعهم بمشاهدة الشخصية الكرتونية الشهيرة "كابتن ماجد" والتي كانت سببا لعشق الكثير من الأطفال وقتها لكرة القدم.

وزخرت فترة التسعينيات بعرض المسلسل الكارتوني الياباني "تسوباسا أوزورا" أو الذي عرف في المنطقة العربية باسم "كابتن ماجد"، وهو ذلك الطفل الذي كان كل حلمه أن يصبح نجم الكرة الأولى في العالم وأن يقود منتخب بلاده في كأس العالم بالبرازيل.

إليكم فيما يلي معلومات قد لا تعرفونها عن هذا المسلسل الشهير:

- المسلسل قصة المؤلف يوشي تاكاهاشي، والذي فاجأ الجميع باختيار كرة القدم ذات الشعبية المتواضعة في اليابان وذلك لتعلقه بهذه اللعبة أثناء مشاهدة كأس العالم 1978.

- يعتقد البعض أن شخصية الكابتن ماجد خيالية، إلا أن أجزاء منها مقتبسة من اللاعب الياباني "كازويوشي ميورا" والذي يعد أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم، حيث جدد عقده العام الماضي وهو في الـ 47 من العمر، حيث يلعب لناد بالدرجة الثانية بالدوري الياباني.

- في الدوبلاج قام بتأدية شخصية اللاعب ماجد الممثلة الأردنية سهير فهد. 

- يتكون المسلسل من 128 حلقة ويسرد قصة كاملة عن طفل مغرم بكرة القدم وهو "ماجد"، تدور الحلقات حول هذا الطفل الذى يرغب فى تعلم كرة القدم، وتنتهى بفوز اليابان فى النسخة العربية على كأس العالم للشبان دون 17 عاما. 

- قبل 15 عاما من الآن تم إنتاج 52 حلقة جديدة عن كابتن ماجد، من قبل إحدى الشركات، ولكنه فى الحقيقة لا علاقة بين الشركة الأصلية وبين هذه التى قدمت نسخة جديدة من حلقات المسلسل اليابانى الشهير، وعلى الرغم من أن الحلقات تناولت نفس الفكرة والإخراج إلا أنها لم تحقق النجاح. 

الكاتب: علي أحمد
المزيد