مواجهات نارية تقررها قرعة دوري أبطال أوروبا

مواجهات نارية تقررها قرعة دوري أبطال أوروبا

ينتظر أن تعود منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، انطلاقا من بقية مباريات إياب ثمن النهائي، بعد فترة توقف منذ شهر مارس/ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ربع النهائي

القرعة التي أجريت اليوم بمدينة "نيون" السويسرية"، أسفرت عن مواجهة أولى تجمع بين الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ريال مدريد الإسباني مع المنتصر من ليون الفرنسي أمام يوفنتوس الإيطالي.

لايبزيج الألماني سيلعب مع أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة ثانية، بينما سيلتقي الفائز من موقعة نابولي الإيطالي ضد برشلونة الإسباني مع المنتصر من مواجهة تشيلسي الإنجليزي أمام بايرن ميونيخ الألماني في في مباراة ثالثة.

أتالانتا الإيطالي مفاجأة البطولة سيلعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي كرابع وآخر مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

نصف النهائي

قرعة نصف النهائي فقد أسفرت عن لقاء يجمع الفائز من المواجهة الأولى في مرحلة ربع النهائي مع المنتصر من المباراة الثالثة.

نصف النهائي الآخر، سيجع المنتصر من المواجهة الثانية مع الفائز من المباراة الرابعة، وذلك بمرحلة ربع النهائي أيضا.

خارطة البطولة والمواعيد

ونتيجة للظروف الاستثنائية التي شهدتها النسخة الحالية بسبب تفشي كورونا، فإن مرحلتي ربع ونصف النهائي ستقامان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وليس كما هو معروف بنظام الذهاب والإياب.

وبداية من ربع النهائي، ستقام المباريات في العاصمة البرتغالية "لشبونة" بملعبي "جوزيه ألفالادي" معقل سبورتنج لشبونة وملعب "النور" معقل بنفيكا، علما أن جميع اللقاءات ستكون بدون حضور جماهيري.

وستقام مباريات إياب ثمن النهائي يومي 7 و8 أغسطس، وذلك على ملاعب الفرق التي سيحق لها استضافة تلك اللقاءات، بناء على البيان الذي صدر يوم الخميس الماضي من اليويفا.

مباريات مرحلة الدور ربع النهائي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 أغسطس المقبل، بينما ستلعب مواجهتي نصف النهائي يومي 18 و19 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 23 أغسطس على ملعب "النور".

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات