معلومات صادمة عن مدرب برشلونة الجديد

معلومات صادمة عن مدرب برشلونة الجديد

عين برشلونة رسميا الإسباني كيكي سيتين البالغ 61 سنة مدربا جديدا للفريق في عقد مدته موسمان ونصف الموسم لغاية صيف 2022 خلفا للإسباني إيرنيستو فالفيردي الذي تمت إقالته من منصبه بعد الخروج من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد والذي أقيم في جدة السعودية.

واعتبر تعيين كيكي سيتين مدربا جديدا لبرشلونة مفاجئا للعديد من المهتمين لكونه لا يملك مسيرة كبيرة في تدريب فرق كبرى وعمل في دوري الدرجة الأولى الإسباني برفقة فريقين هما لاس بالماس وريال بتيس من 2015 إلى 2019 دون الفوز بأي لقب في مسيرته.

بدأ كيكي ستيين مسيرته كلاعب في وسط الميدان في صفوف راسينغ سانتاندير حيث لعب لمدة 8 مواسم قبل أن ينتقل لفريق أتلتيكو مدريد حيث لعب 3 مواسم وكانت فرصته في اللعب للمنتخب الإسباني الأول حيث شارك ضمن لائحة المنتخب في كأس العالم المكسيك 1986 لكنه لم يلعب أي لقاء في النهائيات.

ولعب لفرق لوغرونيس لمدة 4 مواسم ثم عاد لفريقه الأم رسينغ سانتاندير لمدة 4 مواسم وأنهى مسيرته كلاعب في صفوف ليفانتي سنة 1996. ولعب 3 لقاءات دولية برفقة المنتخب الإسباني الأول.

ودخل مجال التدريب من بوابة فريقه السابق راسينغ سانتاندير في 2001 وبعده درب فريق بولي إيجيدو ثم منتخب غينيا الإستوائية فلوغرونيس ولوغو وكان فريق لاس بالماس أول فريق يدربه في دوري الدرجة الأولى موسم 2015-2016 وغادره في صيف 2017 ليدرب ريال بتيس لغاية صيف 2019.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد