لجنة الاحتراف السعودية تعلن قرارها التاريخي

لجنة الاحتراف السعودية تعلن قرارها التاريخي

أصدرت لجنة احتراف الاتحاد السعودي لكرة القدم تعميماً جديداً للأندية، سيكون سابقة تاريخية.

وأشارت المصادر إلى أن التعميم الجديد، ينص على عدم تحمل خزائن الأندية، أي تبعات مالية، جراء المخالصات مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وأضافت ، إلى أن تلك المخالصات المالية، إن لم تُدفع مباشرة، سيتحملها رئيس النادي أو المدير التنفيذي للنادي المعني.

وأوضحت اللجنة لكل الأندية أنها ستطلب إثبات عدم تحميل النادي أي مبالغ مالية ناتجة عن المخالصات المالية من خلال تعهد مكتوب وموقع عليه من اللاعب بعدم مطالبة النادي مستقبلاً، وذلك باللغة العربية للاعب العربي، واللغتين العربية والتي يتقنها اللاعب الأجنبي، مشيرة إلى أنه في حال انتهاء العقد بين الطرفين ولم يقم اللاعب بتوقيع مخالصة مالية يقوم النادي بتزويد اللجنة بما يثبت تسلم كل أجوره وفق العقد المبرم مع تعهد النادي بتحمل كل التبعات القانونية والمالية بهذا الشأن.

وبعثت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين خطاباً موجهاً لكل الأندية السعودية، والرؤساء التنفيذيين في أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمكاتب الرئيسية والفرعية لوزارة الرياضة يخص فترات التسجيل للموسم الجديد ومستجدات اللائحة.

وسبق للجنة أن حددت مواعيد بدء فترة التسجيل الصيفي التي بدأت يوم 15 أغسطس (آب) وتمتد حتى يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك على صعيد فرق دوري المحترفين السعودي.

وعلى صعيد مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، فإن فترة التسجيل الأولى التي انطلقت يوم السبت، ستغلق يوم 31 أكتوبر، فيما ستغلق يوم 6 نوفمبر (تشرين الثاني) على صعيد مسابقة دوري الدرجة الثانية. أما فترة التسجيل الثانية أو ما يعرف بسوق الانتقالات الشتوية فستنطلق يوم 11 يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يتم إسدال الستار على هذه الفترة في السابع من فبراير (شباط) 2021، وذلك في كل المسابقات بمختلف درجاتها.

وحددت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الفترات الخاصة بتسجيل اللاعبين الهواة التي كانت في فترة زمنية سابقة متاحة طيلة أوقات الموسم، حيث سيتم إغلاق الفترة الخاصة بتسجيل اللاعبين الهواة الصيفية يوم 12 نوفمبر، أما فترة التسجيل الخاصة بالشتاء فستكون مشابهة تماماً لفترة تسجيل اللاعبين المحترفين التي تنطلق في 11 يناير، على أن تغلق الفترة يوم 7 فبراير العام المقبل.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد