كم تبلغ قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم 2022؟

كم تبلغ قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم 2022؟

تعد النسخة القادمة هي الـ22 من بطولة كأس العالم، المنافسة الدولية الأبرز في العالم، والتي يرتقب أن تقام بين 21 نوفمبر، و18 ديسمبر 2022.

وتحظى بطولة كأس العالم بشعبية كبيرة نظراً ليس فقط لثقلها الرياضي، بل المالي أيضاً، حيث تستفيد المنتخبات من جوائز مالية سخية. فكم تبلغ قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم 2022؟

وفقاً لتقارير صحفية مختلفة، تقدر القيمة الإجمالية لجوائز كأس العالم 2022 بنحو 700 مليون دولار، بزيادة بنسبة80% مقارنة بالقيمة الإجمالية للجوائز المالية التي كانت مخصصة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتبلغ المكافأة المالية للتأهل إلى كأس العالم 2022، مليوني دولار، وستحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ32 على 10 ملايين دولار إضافية، والمنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 على 12 مليون دولار إضافية، في حين تبلغ قيمة جائزة الوصولإلى ربع النهائي 18 مليون دولار.

وسيحصل صاحب المركز الرابع في المسابقة على 25 مليون دولار، في حين يحصل صاحب المركز الثالث على 30 مليوندولار، والوصيف على 40 مليون دولار، والبطل على 50 مليون دولار.

وستبلغ القيمة الإجمالية للجائزة المالية التي سيحصل عليها المنتخب المتوج بكأس العالم 2022 حوالي 62 مليون دولار،بالإضافة إلى الجوائز المالية، الفائز باللقب سيضمن بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم المقبلة.

 جوائز اللاعبون والأندية المشاركة 

سيتقاضى اللاعبون في كل منتخب أموالاً مقابل اللعب في كأس العالم. الأمر متروك لكل اتحاد لتحديد قيمة المكافأةالمالية التي سيمنحها للاعبيه، والتي تكون مرتبطة عادة بالدور الذي سيبلغونه في البطولة.

ويدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضاً ما مجموعه 209 ملايين دولار للأندية التي يشارك لاعبوها في البطولة. إضافةإلى مزايا تأمينية إضافية بقيمة 134 مليون دولار، كنوع من التعويض عن الإصابات التي قد يتعرض لها اللاعبون.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات