عرض سعودي إيطالي مشترك لاستضافة كأس العالم

عرض سعودي إيطالي مشترك لاستضافة كأس العالم

أفادت تقارير صحفية، أن السعودية وإيطاليا قد تتقدمان بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وبحسب صحيفة ”ذا أتلتيك“ فإن السعودية وإيطاليا تدرسان التقدم بعرض مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ يشجع ملفات التنظيم المشتركة لاستضافة كأس العالم لأنها تقلل العبء المالي لاستضافة الحدث العالمي، خاصة مع زيادة المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبا بداية مننسخة 2026، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي مايو الماضي ذكرت صحيفة ”تايمز“ البريطانية أن السعودية تخطط لتقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2030.

وأضافت الصحيفة أن السعوديين استعانوا بشركة استشارية أمريكية لوضع استراتيجية لتقديم عرضها لاستضافة البطولة، مع دولة في قارة أخرى ربما تكون في أوروبا.

وكان كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ قد وافق على المقترح الذي تقدم به الاتحاد السعودي لكرة القدم بدراسة إمكانية لعب بطولة كأس العالم للرجال، وكأس العالم للسيدات، كل عامين بدلًا من لعبها كل 4 أعوام كما يحدث حاليًا.

يشار إلى أن الاتحادات البريطانية الأربع (إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية) بالإضافة إلى جمهورية أيرلندا، تعمل على التقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

كما ستتقدم إسبانيا والبرتغال لعرض مشترك، بينما تسعى دول من أمريكا الجنوبية لاستضافة البطولة للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة الأولى التي استضافتها أوروغواي عام 1930.

وكان غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد كشف أمس الخميس أن بلاده تدرس التقدم بعرضلاستضافة بطولة أوروبا 2028 أو كأس العالم 2030، لكن أكد أنه ينبغي تطوير ملاعبها للنجاح في الفوز بالاستضافة.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات