"شاهد" قطر تفوز بالأربعة على غرينادا بهدف مثير للجدل

شهدت مباراة منتخب قطر ضد نظيره غرينادا، التي جمعت الفريقين، في بطولة الكأس الذهبية، هدفا مثيرا للجدل.

وتقدم المنتخب القطري عن طريق عبد العزيز حاتم، والذي اعترض عليه لاعبو غرينادا، بسبب قفز اللاعب عاليا وبدا أنه وضع الكرة بيده على طريقة مارادونا الشهيرة، ولكن مع عودة الحكم لتقنية حكم الفيديو VAR أقر بصحة الهدف وأن الكرة لم تلمس يد لاعب قطر، ولكنها لمست يد الحارس لترتطم بالقائم الأيسر ويكملها حاتم في المرمى.

وحققت قطر فوزا كبيرا 4-صفر على غرينادا في المجموعة الرابعة في الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف).

وسجلت قطر عن طريق عبد العزيز حاتم وأكرم عفيف ومحمد مونتاري في الشوط الأول، قبل أن يضيف المعز علي هدفا بعد الاستراحة مباشرة.

وأصبح رصيد قطر، التي تشارك في المسابقة القارية المقامة في الولايات المتحدة ببطاقة دعوة، أربع نقاط من مباراتين بعد التعادل 3-3 مع بنما، يوم الثلاثاء الماضي، بينما لا تملك غرينادا أي نقطة.

وسجل حاتم الهدف الأول لقطر، التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2022، بعد كرة مشتركة مع جيسون بلفون حارس جرينادا في الدقيقة الـ11.

وأضاف عفيف الهدف الثاني بتسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 22، ثم أكمل مونتاري الثلاثية إثر ركلة ركنية.

وحصل المعز على أسهل فرصة للتسجيل عندما استحوذ على الكرة أمام المرمى مباشرة؛ لكنه سدد بغرابة خارج الملعب تماما في نهاية الشوط الأول، وبدا أن هداف قطر لا يصدق ضياع مثل هذه الفرصة.

لكن بعد مرور 33 ثانية من الشوط الثاني، قابل المعز كرة عرضية من الجانب الأيمن وسجل بسهولة من مدى قريب ليعوض الفرصة المهدرة.

 

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات