سواريز يكاد أن يتسبب في هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية

سواريز يكاد أن يتسبب في هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية

تمت المطالبة بأقصى عوبة لنادي يوفنتوس الإيطالي من قبل ماركو “دونزيللي”، رئيس جمعية المستهلكين في إيطاليا،ربما تصل إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية، على خلفية الأزمة التي أثيرت مؤخراً بسبب “لويس سواريزمهاجم أتلتيكو مدريد.

كان “سواريز” على بعد خطوات من الانتقال إلى “يوفنتوس”، بعد إنهاء ارتباطه بنادي “برشلونة”، واجتياز اختبارات اللغة الإيطالية، قبل أن يتم اكتشاف أنه نجح بالغش، ونتيجة لذلك، توصل “سواريز” لاتفاق يقضي بانتقاله إلى فريق “أتلتيكو مدريد” الإسباني، بعقد يمتد لموسمين.

وذكرت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أن “دونزيللي قدم مذكرة رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يطالبه بالتحقيق في واقعة تزوير يوفنتوس نجاح سواريز بالباطل”.

وجاء في المذكرة: “من الضروري أن يقوم الفيفا بفرض عقوبات شديدة ضد يوفنتوس، لأن انتظام بطولة الدوري الإيطالي على المحك”.

وأكد ماركو دونزيللي أن قانون العدالة الرياضي يجب تطبيقه وقال: ”جميع المصالح بما فيها المصالح الاقتصادية معرضة للخطر بسبب المحاولة المزعومة من نادي يوفنتوس لتأمين التعاقد مع أحد أقوى مهاجمي أوروبا“.

وتابع: “يوفنتوس حاول ضم أحد أقوى المهاجمين في أوروبا بشكل باطل، ويجب أن يعاقب على ذلك وفقا للمادة 32 من قانون العدالة الرياضية.. نطالب بإقصاء يوفنتوس من كافة بطولات هذا الموسم”.

كان سواريز أنهى مسيرة 6 سنوات بين صفوف برشلونة، بناء على قرار المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يرغب في ضخ دماء جديدة في الفريق الكتالوني.

ول تعليق لسواريز
في السياق تحدث لويس سواريز المنتقل من برشلونة لأتلتيكو مدريد في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو عن سبب اختياره فريقه الجديد ورسالة زميله السابق ليونيل ميسي ورغبته في النجاح.

وقال سواريز عن سبب توقيعه لأتلتيكو مدريد: ”الدافع للقدوم لفريق يعتبر أحد الفرق القوية في إسبانيا، أنه فريق تنافسي يناضل دائما من أجل أن يكون في المقدمة ومن أجل لقب الدوري، المشجعون والمدرب أيضا يحفزون كثيرا“.

وأضاف حول ما يمكنه أن يضيفه للفريق: ”جئت لأكون إضافة لما هو عليه أتلتيكو مدريد. هو أمر رائع فعلا ليس مؤخرا بل في نسخ الدوري السابقة، نافس بقوة مع ريال مدريد وبرشلونة حتى النهاية، وهذا مثال على رغبته في المنافسة. جئت لأحاول تحقيق أشياء مهمة في فريق كان بالفعل في الحد الأقصى في النهائي، وللمساعدة أيضا“.

وحول علاقته بالمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني قال: ”المناقشة مع المدرب هي دائما ميزة إضافية للقدوم إلى أتلتيكو مدريد، أنت مدفوع بالطريقة التي يتحدث بها إليك وتلك القناعة، لم أكن في حاجة للتحدث، كنت متحمسا“.

وأضاف حول الفريق: ”الرغبة لدى جماهير أتلتيكو مدريد تحفزني للتواجد هنا، رأيت الفريق من الخارج ويحفز بطريقة التنافس والشدة في المباريات“.

وتحدث لويس سواريز عن رسالة ميسي وقال: ”ليو يعرفني جيدا ويراني وأنا أتدرب ويعرف كم أريد ذلك. أنا فخور لأني تركت صورة جيدة“.

كما أكد سواريز أن الإصابة ومشاكله في الركبة انتهت وقال: ”لقد انتهى ذلك. الإصابات أحاول نسيانها وحاليا أحاول أن أكون في أفضل حالاتي وأتدرب لأقصى حد وأكون جيدا في اللقاءات“.

وعن نصائح مواطنه دييغو غودين وزميله السابق في برشلونة الفرنسي أنطوان غريزمان اللذين لعبا في أتلتيكو مدريد قال: ”كل ما قالاه كان إيجابيا. عاشا هنا لسنوات وصنعا التاريخ، نصحاني ووضعا نفسيهما تحت تصرفي“.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد