سرقة كأس أمم افريقيا من مقره في مصر

سرقة كأس أمم افريقيا من مقره في مصر

تم إصدار بيان رسمي من قبل اتحاد الكرة المصري، من أجل الحديث عن اختفاء الكؤوس الأفريقية من مقر الاتحاد في الجبلاية.

اتحاد الكرة المصري يفتح تحقيقا في اختفاء الكؤوس الأفريقية

وقالت اللجنة الخماسية في بيان تم نشر عبر حساب الاتحاد المصري لكرة القدم على تويتر: “في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير”.

وأضافت: “يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة”.

قال كريم شحاتة في تصريحات خاصة عبر سبورت 360:” بالطبع الأمر لا أستطيع وصفه سوى بالمهزلة والفضيحة، ولكننا لا نعلم هذه الواقعة حدثت في أي ولاية من ولايات مجالس اتحاد الكرة، كي لا نتجنى على اللجنة الخماسية”.

كريم حسن شحاتة: الكأس تمثل لي ذكريات عظيمة واختفائها بمثابة المهزلة والفضيحة

وأضاف شحاتة:”كأس أمم أفريقيا يُمثل لي قيمة كبيرة للغاية كونها بطولات تاريخية حققها منتخب مصر لثلاثة نسخ متتالية، كذلك لمساهمة والدي حسن شحاتة في تحقيق هذا الانجاز خلال قيادته لمنتخب الفراعنة، وذكريات عظيمة لا ينساها أحد”.

وأتم حديثه متمنياً العثور على الكأس واستعادة مصر له في أقرب وقت ممكن، مشدداً من جديد على أهمية التحقيق ومعرفة العهد الذي حدثت فيه الواقعة وعدم القاء التهم على اللجنة الخماسية التي تدير الجبلاية حالياً.

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد