زلزال كروي يضرب الميركاتو الصيفي

زلزال كروي يضرب الميركاتو الصيفي

من المتوقع أن تكون فترة الانتقالات الصيفية هي الأكثر إثارة لهذا العام لاسيما مع وجود خيارات مهمة لبعض اللاعبين أمام أمثال سيرجيو راموس وإيرلينغ هالاند وكيليان مبابي وهاري كين، وكذلك ليونيل ميسي.

مستقبل ميسي

مع انتهاء عقد ميسي نهاية الشهر الجاري. ويعرف برشلونة أن مشروعهم بالكامل تحت قيادة رئيس "البرسا" خوان لابورتا، يعتمد على قراره بالبقاء في "الكامب نو" أو المغادرة. وفي الوقت الحالي، كل شيء يشير إلى تجديده. وقال لابورتا "وضع ميسي يسير على ما يرام، لكن الأمر لم ينته بعد".

مبابي يواصل المراوغة

يبدو أن مستقبل مبابي سيطر على عناوين الصحف طوال الصيف. اللاعب البالغ 22 عامًا لديه عقد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2022، لكن محادثات التجديد مع ناديه لم تبدأ وريال مدريد ينتظر في الأجنحة. وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 160 مليون يورو، ولهذا سيكون لانتقاله تأثير زلزالي على سوق الانتقالات.

لغز كريستيانو

قد يبحث كريستيانو رونالدو عن طريقة للخروج من يوفنتوس بعد موسم صعب. ورغم أنه أنهى الموسم في صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فإن فريقه فشل في الظفر باللقب، مما أصاب اللاعب بالإحباط.

لكن يوفنتوس انتزع أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا نهاية الموسم. وبعد 3 سنوات في تورينو، قد يكون النجم البرتغالي يريد المغادرة والبحث عن تحد جديد أو العودة لفريق قديم.

بنك هالاند

من غير المتوقع أن يبقى في بوروسيا دورتموند حتى نهاية عقده عام 2024، ورغم تعدد العروض والراغبين بضمه فإن وجهته المستقبلية لن تحسم بعد ومتى ستكون الموسم المقبل أو الذي يليه.

تأثير غريزمان

عانت مسيرة الفرنسي أنطوان غريزمان -التي استمرت عامين في "كامب نو"- من عدم الاستمرارية والأداء دون المستوى. ومع عقده الذي ينتهي عام 2024، يتطلع برشلونة إلى بيعه هذا الصيف، ويمكن ضمان أن الراغبين بضمه كثر.

سوء طالع هازارد

يُعد وضع البلجيكي إيدن هازارد من أكثر الألغاز التي يتم الحديث عنها في كرة القدم الأوروبية. وسرعان ما تلاشت الإثارة حول وصوله صيف 2019 بعد إصابة خطيرة في الكاحل تعرض لها بدوري أبطال أوروبا أمام سان جيرمان. وكافح منذ عودته حيث انخفضت قيمته السوقية، ويتطلع ريال لبيعه هذا الصيف.

مفاجأة هاري كين

في حين أن المهاجم الإنجليزي هاري كين يائس من مغادرة توتنهام هذا الصيف، فإن وضع عقده قد يجعل هذه الخطوة صعبة. ويمتد عقده حتى 2024، ويتعين على أي ناد يرغب في التوقيع معه دفع أكثر من 100 مليون يورو.

تاريخ ديمبيلي

بعد وصوله إلى برشلونة بمهمة ملء فراغ النجم البرازيلي نيمار، كانت عودة الفرنسي عثمان ديمبلي مخيبة للآمال إلى حد كبير، رغم أنه قدم أفضل موسم له في "الكامب نو" الصيف الماضي. وينتهي عقده صيف 2022 غير أن محادثات تمديد عقده قد يؤدي إلى رحيله هذا الصيف.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات