رسمياً .. من هو مدرب برشلونة القادم؟

رسمياً .. من هو مدرب برشلونة القادم؟

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني "جوسيب ماريا بارتوميو"،هوية المدير الفني الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة. 

أقال مجلس إدارة برشلونة المدرب الإسباني كيكي سيتيين من منصبه بعد تلقي الفريق خسارة ثقيلة بنتيجة 8-2 على يد بايرن ميونخ الألماني في دوري ابطال أوروبا.

بارتوميو : ميسي سيكون حجر أساس برشلونة كومان

و صرح بارتوميو لوسائل الإعلام الإسبانية قائلاً ” رونالد كومان سيكون المدرب الجديد لبرشلونة”.

و أضاف الرئيس ” تحدثت مع كومان عن ميسي و أكد لي أنه حجر الأساس في فريقه”

و عن المشاكل المالية قال بارتوميو ” عانينا من خسارة 200 مليون يورو بسبب فيروس كورونا ، و لكن سنتغلب على هذه الأوقات الصعبة، و الكل يعمل جاهداً من أجل ذلك”.

و استطرد بارتوميو مؤكداً ” الاستقالة قرار سهلة ولكنه لن يكون تصرفاً مسئولاً على الاطلاق، و يمكنني أن أؤكد للجمهور و لمجلس الإدارة أن النادي قادر على التغلب على أي ظروف اقتصادية تواجهه”.

و تفيد تقارير صحفية إسبانية بأن كومان سيكون مدرباً لبرشلونة لمدة موسمين فقط بدايةً من موسم 2020 – 2021.

ويذكر أن أكد رونالد كومان مدرب منتخب هولندا على رغبته في التوقيع مع برشلونة الإسباني، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم الأمر بعد.

وارتبط اسم رونالد كومان بتدريب فريق برشلونة عقب قرار إدارة برشلونة بإقالة كيكي سيتيين من منصبه كمدرب للبرسا بعد هزيمة البلاوجرانا القاسية على يد بايرن ميونخ الألماني بثمانية أهداف لهدفين.

ويعتبر رونالدو كومان المرشح الأول لتدريب برشلونة، ويأتي من بعده كلاً ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام هوتسبير السابق.

كومان يقترب بشدة من التعاقد مع برشلونة

وتحدث كومان حسب صحيفة “آس” الإسبانية قائلاً “التوقيع لبرشلونة؟ نعم، أود ذلك، لكنه سيكون بشكلٍ رسمي عندما يتم التوقيع على العقود، حتى ذلك الحين لا يمكنني قول أي شيء آخر، حتى لو أردت ذلك”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رونالد كومان يتواجد في زيست حالياً، مقر الاتحاد الهولندي لكرة القدم للحديث عن فسخ عقده بالتراضي مع المنتخب، والذهاب لتدريب برشلونة.

وأكملت “آس” بأن الصحافة الهولندي لا تشك في مسألة انتقال كومان لتدريب برشلونة، حيث تفاوض أوسكار جراو مع مسؤولي الاتحاد الهولندي بشأن انضمام كومان للبلاوجرانا.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد