رسالة غريبة من رونالدو ليوفنتوس بعد لقب الكالتشيو

رسالة غريبة من رونالدو ليوفنتوس بعد لقب الكالتشيو

حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي رسميا عقب فوزه على ضيفه سامبدوريا (2-0)، في إطار منافسات الجولة 36 من الكالتشيو.

ووسع اليوفي الفارق مع إنتر ميلان الذي يحتل المركز الثاني، إلى 7 نقاط، ليتوج بلقب الدوري الإيطالي قبل نهاية المسابقة بجولتين.

إن يوفنتوس توج بلقب الدوري للمرة 9 على التوالي، في أفضل سلسلة فوز بالدوري على التوالي في الدوريات الـ5 الكبرى.

 

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي، قائلاً: “سعيد جداً باللقب الثاني لي في الدوري الإيطالي وبناء التاريخ مع هذا الفريق الرائع والعظيم.

وأضاف نجم يوفنتوس، عبر حسابه على “إنستجرام”، أنه يُهدي اللقب لكافة جماهير يوفنتوس، لاسيما الذين عانوا ومازالوا يعانون من أزمة كورونا التي باغتت الجميع.

وأشار إلى أن الأمر لم يكن سهلا، والشجاعة، والالتزام، والإصرار كانت بمثابة القوّة التي يحتاجها الفريق لمواجهة ضغط المسابقة والقتال حتى التتويج باللقب.

وقدم “الدون” موسماً استثنائياً شهد عدة أرقام جديدة مع فريق “السيدة العجوز”، لكنه لا يبدو أن هذا سيكون كل شيء في مسيرة النجم البرتغالي الذي لا يزال يتطلع إلى الإنجازات والألقاب.

انضم رونالدو لصفوف يوفنتوس عام 2018، بعد مسيرة استثنائية بقميص فريق ريال مدريد الإسباني.

و عزز رقمًا تاريخيًا حققه الموسم الماضي، عندما بات أول لاعب في التاريخ يفوز بالدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني والإيطالي" ليفوز بالمسابقات الثلاث أكثر من مرة.

ويعد اللقب هو السابع على صعيد مسابقات الدوري في مشوار رونالدو، حيث حقق الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات بقميص فريق مانشستر يونايتد، وتُوج بدوري الدرجة الأولى الإسباني مرتين بقميص الفريق الملكي.

ورفع رونالدو رصيده من الألقاب خلال مسيرته الكروية إلى 30 لقبًا، بينهم 28 لقبًا مع الأندية، بينما قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2018/2019.

كما أصبح رونالدو الذي تجاوز 35 عامًا أكبر لاعب يسجل 30 هدفًا في الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، منذ 72 عامًا، عندما حقق روني روك لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الرقم ذاته.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات