"توب 10" في الدوري الإنجليزي الممتاز

"توب 10" في الدوري الإنجليزي الممتاز

الـ10 الأفضل خلال مباريات الأسبوع من البريميرليغ.. أفضل اللاعبين والمدربين والمباريات والأهداف والأسيست.. وتشكيلة فريق الأسبوع.

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز بلا شك، واحدًا من أفضل الدوريات في العالم، بما يتواجد به من فرقٍ قوية تتنافس بشكل قوي فيما بينهم كل أسبوع.

1- أفضل لاعب : صانع الألعاب الإسباني، أيوزي بيريز، لاعب ليستر سيتي، تمكن من تسجيل "هاتريك" في مرمى ساوثامبتون، وذلك خلال 74 دقيقة لعبها مع فريقه، وتسبب في خلخلة كبيرة في دفاعات السوتون، وتحقيق فوز تاريخي.

2- أفضل هداف : تقاسم ثلاث لاعبين لقب هداف الجولة، وهم.. الإنجليزي جيمي فاردي، الإسباني أيوزي بيريز (ليستر سيتي)، كريستيان بوليسيتش (تشيلسي)، حيث أحرز كل لاعبٍ منهم ثلاثة أهداف.

3- أفضل أسيست : نال لقب مستر أسيست لهذه الجولة، الظهير الإنجليزي الدوليّ، بينجامين تشيلويل، لاعب ليستر سيتي، حيث صنع هدفان، بجانب تسجيله هدف، ونال أفضل اسيست على الهدف الرابع الذي صنعه لفريقه.

4- أفضل لاعب بديل : المهاجم الفرنسي لين موسيت، لاعب شيفيلد يونايتد، أنقذ فريقه من الخسارة خارج ملعبه، ومنحه هدف التعادل أمام وست هام يونايتد، وذلك من أول لمسة له بعد دخوله بديلًا في المباراة.

5- أفضل تصدي: الحارس الإنجليزي المخضرم، بن فوستر ، لاعب واتفورد، كان له الفضل الأكبر في عدم خسارة فريقه لمباراته أمام بورنموث، والخروج بشباك نظيفة، حيث تصدى لإنفراد تام من أمام مهاجم بورنموث وأنقذ مرماه بخروجه في توقيت مثالي، وغلقه زاوية التسديد بخبرته.

6- أفضل هدف : نال المهاجم الإنجليزي جاي رودريغيز، لاعب بيرنللي، جائزة أفضل هدف لهذه الجولة، حيث سدد تصويبة صاروخية ساقطة، في مرمى ضيفه تشيلسي، من مسافة بعيدة، لم يستطع أريزابلاغا في التصدي لها.

7-أفضل عودة : حققها برايتون في مباراته أمام ضيفه إيفرتون، حيث نجح في تحويل تأخره بهدفين مقابل، إلى الخروج فائزًا من المباراة بنتيجة (3-2).

8-أفضل مدرب : الأيرلندي بريندان رودغيرز، مدرب ليستر سيتي، يواصل قيادته للثعالب لنتائج مميزة، وصعد به للتواجد بالمرتبة الثالثة في جدول ترتيب البريميرليغ، متفوقًا على فرق عملاقة بالبطولة.

9-أفضل فريق : ليستر سيتي، تمكن من سحق مضيفه ساوثامبتون بنتيجة ثقيلة ومهينة قوامها (9-0)، وهي أعلى نتيجة له بالبريميرليغ في تاريخه، كما أنها أكبر نتيجة لفريق في تاريخ البطولة-بنظامها الحاليّ- لفريق خارج ملعبه.

10- أفضل مباراة: ليفربول أمام توتنهام هوتسبير.

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد