تعرّف الى تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

تعرّف الى تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

حقق نادي ريال مدريد العديد من البطولات العالمية، فهو يعتبر النادي الاكبر في الحصول على البطولات حيث وصل عدد البطولات الى اكثر من 90 بطولة رسمية. لكن تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، عبارة عن حافل بالنجاح. حتى بات يعتبر ذلك الدوري مسجل بإسمه، او الاكثر حظاً فيه والمنافس الشرس للفوز بذلك اللقب العالمي.

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

قبل ان ندخل في تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، ونعرف كم مرة فاز ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا، فلنتعرف اولاً على نادي ريال مدريد، اي نادي مدريد الملكي لكرة القدم. هو فريق كرة قدم محترف إسباني أُسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد. يلعب الفريق في الدوري الإسباني واختير كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني 35 مرة (رقم قياسي)، وتسعة عشر مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقماً قياسياً بحيازته 14 بطولة في دوري أبطال أوروبا. بالعودة إلى تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، فقد حقق ريال مدريد اللقب الأوروبي العريق للمرة 14 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأثر ناد تتويجاً بالمسابقة التي انطلقت في موسم 1956/1955.

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

كثيرة هي بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا والتي عززت مكانته وتوسعت جماهيريته حول العالم وكان محط إهتمام شركات الاعلانات العالمية. فقد بات غنياً عن التعريف ويملك ملايين المتابعين حول العالم الذين يجمهرون لمتابعة مباريات دوري أبطال اوروبا. وتحول أعضاء النادي الى اهم اللاعبين في العالم اصحاب الاجر العالي. يُعد النادي الملكي أنجح نادٍ في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ليبقى السؤال: كم مرة فاز ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا. في الحقيقة إن نادي ريال مدريد حصد اللقب 14 مرة، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه نادي ميلان الإيطالي بـ7 ألقاب في المركز الثاني، وليفربول وبايرن ميونيخ الألماني في المركز الثالث بـ 6 ألقاب، وبرشلونة الإسباني في المركز الرابع بـ5 ألقاب. لا توقف بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، عند هذا الحد فحسب. بل يُعدّ ريال مدريد أكثر ناد بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بواقع 31 مرة، بفارق كبير عن بايرن ميونيخ الثاني بـ20 حضوراً، وبرشلونة الثالث بـ17 نصف نهائي في تاريخه.كما يعتبر ريال مدريد الفريق الوحيد الذي تجاوز عقبة الـ1000 هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحمل الهدف الـ1000 توقيع مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، خلال مباراة دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في نسخة 2022/2021.

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا ريال مدريد

حتماً أنت من متابعي دوري ابطال اوروبا او UEFA Champions League وتنتظر مبارياتها على أحرّ من الجمر. ربما حفظت نتائج ذلك الدوري غيباً لشدة اهتمامك بها. لا عجب بذلك. هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا. تعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني. من بين المنتخبات اللامعة يأتي هنا دوري ابطال اوروبا ريال مدريد. فاز ريال مدريد بأول 5 ألقاب في تاريخ الشامبيونزليج من 1956 إلى 1960، ثم أضاف لقبا سادسا في 1996، ليصوم بعدها 32 عاما عن التتويج. عاد الريال في التسعينيات ليقتنص اللقب بفوز 1-0 أيضاً في نهائي نسخة 1998 على يوفنتوس الإيطالي في ملعب أياكس الهولندي، ليبدأ من بعدها استعادة اللقب. تابع الفريق الملكي في نجاح دوري ابطال اوروبا ريال مدريد، وحقق في الاعوام 2000 و2002 و2014، ثم توج بها للمرة 11 و12 و13 في عهد الفرنسي زين الدين زيدان في الفترة من 2016 إلى 2018 كأول فريق في تاريخ البطولة بالنظام الجديد يحتفظ باللقب، قبل نسخة 2022.

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

في شهر ايار الماضي، عاد اسم دوري ابطال اوروبا ريال مدريد ليثبت أنه الافضل بين الفرق العالمية. فقد توّج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 بفوزه على مواجهة ليفربول الإنكليزي في نهائي المسابقة على ملعب فرنسا "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس.

يتصدر قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد برصيد 450 هدفا سجلها خلال تسعة مواسم بين عامي 2009 و2018. اذا يعتبر كريستيانو رونالدو جزء من اسطورة ريال مدريد وسيبقى كذلك. لم يتوقف اللاعب البرتغالي لحظة عن تسجيل الأهداف بل سجل 451 هدفاً في 438 مباراة رسمية مع ريال مدريد (بأكثر من هدفٍ واحد في المباراة الواحدة). إلى جانب ذلك سجل الأهداف في جميع المسابقات حيث سجل 312 هدفاً في الليغا، و 105 في دوري أبطال أوروبا، وغيرها من المساباقت العالمية.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات