تعرّف الى اكثر منتخب حقق كاس العالم

تعرّف الى اكثر منتخب حقق كاس العالم

كأس العالم لكرة القدم أو المونديال، هو الحدث الذي ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم مرة كل أربعة سنوات. يتجمهر الناس حول الشاشتين الصغيرة والكبيرة لمشاهدة أمتع المباريات التي تجمع فريقين عالميين. في هذا الموضوع سنتعرف على أكثر منتخب حقق كاس العالم، متى حمل الكأس وفي اي بلد اقيمت المباريات.

اكثر منتخب حقق كاس العالم

يتنافس الرجال بالمعلومات الرياضية، وتتمحور غالبية الاسئلة حول مباريات كأس العالم ومن فاز بها. لكن السؤال الاصعب هو اكثر منتخب حقق كاس العالم. هنا قد يكون الجواب صعباً، على إعتبار أن تلك المباريات كثيرة وجرت طيلة سنوات طويلة وقد يصعب حصرها بفريق معين. خاصة أن مباريات كرة القدم تقام كل اربع سنوات مرة منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخباً وطنياً، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للفوز بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف.

كأس العالم

أقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم 21 مرة، شارك في النهائيات 78 دولة، وعدد الفرق التي فازت بالبطولة حتى الآن 8 فرق، ويعد المنتخب البرازيلي اكثر منتخب حقق كاس العالم حيث فاز بها 5 مرات أعوام هي: 1958، 1962، 1970، 1994 و 2002. وقد قدمت راقصي السامبا مواهب مثل بيليه ورونالدو وروماريو. بعد البرازيل تأتي إيطاليا وألمانيا، بأربع بطولات. رغم فوز ألمانيا 3 نسخ باسم ألمانيا الغربية، يأتي بعدهم الأرجنتين وأورجواي وفرنسا مرتين، وتوجت المنتخبات إنكلترا وإسبانيا بالبطولة لمرة واحدة.

اول منتخب فاز بكاس العالم

يذكر عشاق كرة القديم جيداً أن اول منتخب فاز بكاس العالم، هو منتخب الاوروغواي. فقد كان منتخب الأوروغواي أول فائز ومستضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد تغلّبه على الأرجنتين بنتيجة 4 - 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 1930. كما فاز بكأس العالم عام 1950 في البرازيل. حصل على المركز الرابع في كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

يمثل منتخب الاوروغواي لكرة القدم دولته دولياً. لمنتخب الأوروغواي أيضاً أكبر عدد من الألقاب القارية، فقد فاز 15 مرة ببطولة كوبا أميركا، أولها عام 1916 وآخرها عام 2011. أعلى تصنيف حصل عليه المنتخب من الفيفا هو الثاني. في عام 1927 حقق المنتخب الأوروغوياني أكبر انتصار له، ضد بوليفيا، بنتيجة 9 - 0. ظهر منتخب أوروغواي في كأس العالم 12 مرة، وفي كوبا أميركا 41 مرة.

كأس العالم

اول منتخب فاز بكاس العالم مرتين متتاليتين

منافسة قوية تشهدها مباريات كرة القدم العالمية، حيث يسعى كل فريق لحمل الكاس والتتويج به. من هنا، كانت المنتخبات العالمية تحاول تكرار حصولها على الكاس مرات عدة وراء بعضها البعض، كي تثبت اسمها في عالم كرة القدم. إن اول منتخب فاز بكاس العالم مرتين متتاليتين كان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختي عام 1934 و1938. ثم تربعت البرازيل في المقعد الثاني بالفوز بكاس العالم مرتين متتاليتين، بطل أعوام: 1958، 1962. أي بفارق اربعة سنوات، وهي المدة الزمنية الفاصلة بين كل مباريات كاس العالم. هذه النتائج حصدت جماهيرية كبيرة لعشاق فريقي البرازيل والايطالي وطبعت في ذاكرة المشجعين انهما ضمن اول منتخب فاز بكاس العالم مرتين متتالتين. ولا يزال مشجعي الفريقين ينتظرون فوز منتخبهما باللقب. مع العلم ان ايطاليا خرجت مرات عدة من مباريات كاس العالم في السنوات الاخيرة وتعرّض المنتخب الايطالي لضربة موجعة أفقدته بريقه. الامر الذي اعتبره البعض بأن المونديال من دون ايطاليا لا نكهة له.

كأس العالم

اكثر المنتخبات تحقيق كاس العالم

ينقسم جمهور وعشاق مباريات كاس العالم بين فرق عالمية معروفة. ويدبّ الحماس في قلوب المشجعين الذي يصل الى القطيعة بين الرجال الاصدقاء. فمن المعروف ان الرجال يحفظون غياباً عدد أهداف كل منتخب يشجعونه ويعرفون حق المعرفة القدرات الرياضية للفريق الخصم. إن اكثر المنتخبات تحقيق كاس العالم، هي منتخب ألمانيا الذي فاز بـ 4 ألقاب. ثم تلاه منتخب إيطاليا بعد حصوله على 4 ألقاب ومنتخب الأوروجواي بعد فوزه بلقبين. أما منتخب الأرجنتين، فقد حصل على 2 لقب. كذلك الحال بالنسبة الى منتخب فرنسا بعد حصولهِ على 2 لقب. فاز إنجلترا بعد حصوله على لقبٍ وحيد. كذلك الحال بالنسبة الى منتخب إسبانيا بعد حصولهِ على لقبٍ وحيد.

يذكر أن مباريات كأس العالم لعام 2022 ستقام في الخريف المقبل في قطر بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم/ فيفا عن استضافة المونديال. وبدأت التحضيرات لتلك المباريات التي ستشهد أهم حدث في كرة القدم حيث ستجتمع اهم الفرق لتحصل على الكاس. بينما سيتوجه الاف من عشاق مشاهدي المونديال لمتابعة المباريات مباشرة في الملاعب التي شيّدت خصيصاً للحدث العالمي الذي يقام للمرة الاولى في قطر.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات