برشلونة تتراجع عن بيع ميسي

برشلونة تتراجع عن بيع ميسي

تراجع كارلوس توسكيتس الرئيس المؤقت لبرشلونة عن تصريحاته التي أشار فيها إلى أنه كان يؤيد بيع ليونيل ميسي في الصيف الماضي لحل المشاكل المالية للنادي الكتالوني جراء جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أن هذه التصريحات تم نقلها بشكل خاطئ وإساءة فهمها.

وأوضح توسكيتس في تصريحات لبرنامج ”توت كوستا“ في راديو كتالونيا: ”لم أقل إنني أوافق على بيع ميسي، بل قلت إن رحيله اقتصاديًا سيكون مفيدًا للنادي“.

وانتقد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة تصريحات الرئيس المؤقت للنادي بشأن بيع ميسي، قائلا: ”نعرف ما هو وضع ليونيل. إذا كان هناك من يحدد مستقبله فهو ميسي نفسه“.

وأضاف: ”لا أهتم بما يقال خارج النادي، ومع ذلك التعليقات الصادرة من داخل النادي لا تساعدنا لتحقيق الهدوء المطلوب لأداء وظيفتنا. لا نتحكم فيما يقال في الخارج لكن القصة مختلفة في الداخل، ربما يكون بيع ميسي رأيا شخصيا من توسكيتس وأحترمه، لكن أمام ليونيل عام في عقده وهو صاحب القرار“.

وحاول ميسي هداف برشلونة التاريخي مغادرة كامب نو قبل بداية الموسم الحالي، ومن المتوقع رحيله عند انتهاء عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

ويرى توسكيتس أن بيع ميسي كان سيحقق انتعاشة اقتصادية يمكن أن تخفف من وضع النادي المتأزم بسبب وباء فيروس كورونا، رغم أنه أشار أيضًا إلى أن ”ما يجلبه ميسي للنادي يعوض المصاريف، لكن لا يعتمد برشلونة على شخص واحد، والتأثير العالمي لعلامة ”برشلونة التجارية“ لا يعتمد على اسم واحد“.

الكاتب: سامي علي
المزيد