بايرن ميونيخ المرشح الأقوى لانتزاع لقب مونديال الأندية

بايرن ميونيخ المرشح الأقوى لانتزاع لقب مونديال الأندية

يقف تيغريس المكسيكي بين بايرن ميونيخ الألماني وإحراز لقبه السادس في موسم واحد، عندما يلتقيان اليوم الخميس في نهائي كأس العالم للأندية على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وبحال فوزه، سيصبح بايرن ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، والدوري، والكأس، وكأس السوبر محلياً بالاضافة الى مونديال الأندية.

وقال مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك بعد التغلب على الأهلي المصري بطل إفريقيا بثنائية نظيفة في نصف النهائي «جئنا إلى هنا حتى نحرز اللقب، سيكون تتويجاً لموسمنا ونجاحاً مميزاً في التاريخ الغني لبايرن ميونيخ».

وكان بايرن خاض أولى مباراتيه ضد الأهلي وحسمها عن جدارة بهدفي مهاجمه الفتاك روبرت ليفاندوفسكي.

ومنذ تتويج بايرن في 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصاً ريال مدريد الإسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالاضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنجليزي (2019).

في المقابل، صنع تيغريس المفاجأة باقصاء بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1-0، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي.

يعوّل الفريق المكسيكي على هدافه أندريه بيير جينياك (35 عاماً) صاحب الأهداف الثلاثة لفريقه في البطولة الحالية (بينها ركلتا جزاء)، بعد تخطي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 في الدور الثاني.

قال جينياك نجم مرسيليا السابق وصاحب 150 هدفاً لتيغريس في مختلف المسابقات «بعد مباراة أولسان قلت اننا سنصنع التاريخ.. انتظرنا هذه اللحظة طويلا، فزنا في دوري أبطال كونكاكاف واليوم نحن في نهائي كأس العالم للأندية».

وأضاف زميله المهاجم كارلوس غونساليس «لم يبلغ أي فريق مكسيكي هذا الدور، لكننا نريد المزيد، جئنا على أمل رفع الكأس وبعد التأهل أصبح حافزنا أقوى لتحقيق هدفنا».

الكاتب: سامي علي
المزيد