اليابان تعتذر و3 دول خليجية مرشحة لتنظيم مونديال الأندية

اليابان تعتذر و3 دول خليجية مرشحة لتنظيم مونديال الأندية

اعتذر الاتحاد الياباني لكرة القدم، عن استضافة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراءالأزمة الصحية في البلاد.

وكتب الاتحاد في بيان «لن تقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021... بسبب فيروس كورونا».

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة في عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب ما أضاف في بيانه.

وتابع أن الاتحاد الدولي «فيفا سيعلن عن مكان بديل لنسخة 2021».

 

البديل الخليجي 

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشفت أن دولة قطر تعتبر البديل الأقرب لاستضافة البطولة في حال سحب تنظيم مونديال الأندية من اليابان، مستعرضة قدرات الدولة الخليجية، خاصة احتضانها النسخة الماضية بنجاح وبحضور جماهيري.

وعادة تقام البطولة المونديالية في ديسمبر من كل عام، لكنه جرى تأجيل نسخة 2020 بسبب كورونا، ليتم إقامتها لاحقاً في فبراير 2021 في قطر حيث ظفر بايرن ميونيخ باللقب، فيما تُوّج ليفربول الإنجليزي بنسخة 2019 التي احتضنتهاالعاصمة القطرية أيضًا.

ودولة خليجية ثانية تبدو مرشحة لتنظيم نسخة كأس العالم للأندية 2021، وهنا يدور الحديث حول الإمارات، التياستضافت بالفعل 4 نسخ سابقة من البطولة، أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، كانت الأولى من نصيب برشلونة الإسباني، فيما ذهبت النسختان الأخيرتان لغريمه ريال مدريد، أما الرابعة فقد ظفر بها إنتر ميلان الإيطالي.

وتبرز السعودية من ضمن الدول المرشحة لاستضافة "الموندياليتو" بحال اعتذرت اليابان عن استضافتها رسمياً، وإن لم يتحدث المسؤولون السعوديون عن ذلك علناً، ولكن يمكن للمتابعين للشأن الرياضي معرفة هذا التوجه مع ازدياد اهتمام المملكة بتنظيم البطولات الرياضية والتقدم بملفات لتنظيم بطولات رياضية أخرى.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات