السعودية تنازع 4 دول لاستضافة كأس آسيا 2027

السعودية تنازع 4 دول لاستضافة كأس آسيا 2027

رغبت الكثير من الدول في استضافة كأس آسيا 2027، ولذلك سلموا الوثائق المطلوبة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

السعودية تتقدم بطلب استضافة كأس آسيا 2027

وكان من المقرر أن يكون يوم 31 من شهر مارس الماضي، هو الموعد النهائي لاستقبال طلبات استضافة كأس الأمم الآسيوية، ولكن قرر الاتحاد تمديد فترة الترشح بعد انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وفي مطلع شهر أبريل الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسمياً، تقدمه بطلب استضافة بطولة كأس آسيا 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد القاري للعبة، البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في قارة آسيا.

وأكد الاتحاد السعودي للعبة، أنه من المقرر أن يتم تقديم ملف متكامل بكافة المتطلبات مدعماً بالفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين وحظيت بكثير من التقدير، والاهتمام العالميين بعد أن شهدت نجاحاً كبيراً وإقبالاً متزايداً من كافة أقطار العالم.

ومن جانبه أوضح ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن التقدم بطلب الاستضافة جاء برغبة أكيدة في النجاح وبدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة لاستضافة أهم البطولات القارية، لافتاً إلى أن الدعم اللامحدود من القيادة، والاهتمام الكبير من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة رسمت خارطة الطموح لدينا في المنافسة على الاستضافة.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، أن كلاً من اتحادات كرة القدم؛ الهندي والإيراني والقطري والسعودي والأوزبكي، قاموا بتقديم الملف القانوني، ونموذج أسئلة الدولة المضيفة، واتفاقية التعهد بعدم انتهاك حقوق الرعاة.

وأشار “الآسيوي” إلى أنه يتوجب على الاتحادات الوطنية الآن أن تقوم بتقديم رسالة التزام بتأدية متطلبات الاستضافة للبطولة قبل 30 أكتوبر 2020 ضمن المرحلة التالية.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه سيتم الإعلان عن الدولة المضيفة لبطولة كأس آسيا 2027 خلال عام 2021.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد