السعودية تسعى لشراء إنتر ميلان مقابل مليار يورو

السعودية تسعى لشراء إنتر ميلان مقابل مليار يورو

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن صندوق الاستثمار السعودي يستهدف الاستحواذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعداستحواذه الأخير على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويملك صندوق الاستثمارات العامة في السعودية نادي نيوكاسل بنسبة 80% بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النادي الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي بعد 7 جولات برصيد 3 نقاط فقط.

وبات نيوكاسل الآن هو النادي الأغنى في العالم، حيث تقدر قيمة صندوق الاستثمار العام السعودي بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”فوتبول إيطاليا“، نقلا عن صحيفة ”Libero“، فإن المحادثات بين صندوق الاستثمار السعودي ومجموعة سونينغ الصينية، التي تستحوذ حاليا على النادي الإيطالي، في مراحل متقدمة.

وأشارت إلى أن العرض المقدم تقترب قيمته من مليار يورو، موضحة أن عائلة زهانغ الصينية التي ترأس النادي الإيطالي قد تضطر لقبول العرض نظرا للوضع المالي السيئ في مجموعة سونينغ.

لكن وفقًا لتقارير أخرى أشار إليها مراسل صحيفة La Repubblica، فرانكو فاني، فإن المصادر المقربة من النيراتزوريتنفي هذه التقارير، وتؤكد أنه لا يوجد شيء بخصوص بيع النادي، وأن هذه الشائعات تنتشر فقط لدفع صفقة نيوكاسل.

ورغم أنه حامل لقب الدوري الإيطالي، إلا أن إنتر ميلان يعاني من مشاكل مالية حاليًا، حيث اضطر إلى بيع اثنين من أفضل لاعبيه هما: روميلو لوكاكو، وأشرف حكيمي، إلى تشيلسي، وباريس سان جيرمان، على التوالي في الصيف.

ولا يزال بطل أوروبا 3 مرات بينها مرة واحدة بالاسم الحالي للبطولة (دوري أبطال أوروبا وذلك في 2010) يتكبد خسائر فادحة، ويتوقع الكثيرون أن تبيع سونينغ على الأقل بعضًا من أسهم النادي.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات