السعودية الناقل الحصري لمباريات أبطال آسيا 2021

السعودية الناقل الحصري لمباريات أبطال آسيا 2021

تبدأ شركة الرياضة السعودية، بث مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021 عبر منصة GSA Live، التي حصلت على الحقوق الحصرية لبث مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بين عامي 2021 و2024 داخل المملكة.

وقالت GSA Live في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت: ”سيكون بإمكان كافة المواطنين والمقيمين في المملكة مشاهدة كافة مباريات دوري أبطال آسيا 2021 عبر الهواتف الذكية بنظامي أبل وأندرويد بمختلف الأجهزة التابعة لهما“.

وأضافت: ”يتوجب على مستخدمي نظام IOS لهاتف I Phone والآيباد تثبيت الإصدار 11.0 وما بعده، فيما يجب على مستخدمي Apple TV أن يكون هناك إصدار 9.2، أما مستخدمو التابلت وهواتف الأندرويد وأندرويد TV فعليهم تثبيت الإصدارات المتوافقة“.

وكشفت المنصة أنها تعمل على 16 متصفحا في مختلف الأنظمة الخاصة بـ“غوغل“ والعديد من المتصفحات الخاصة بالأنظمة الحديثة للأجهزة الذكية.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الاتفاقية التي تم توقيعها الأسبوع الماضي مع الشركة السعودية، منحت الحقوق الحصرية لشركة الرياضة السعودية لبث البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي، ومن ضمنها التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 إلى جانب دوري أبطال آسيا في المملكة.

ولن يتم بث مباريات دوري أبطال آسيا على أي قناة تلفزيونية، سواء داخل أو خارج المملكة، على أن يتم ذلك في الربع الأخير من العام الحالي.

من جانبه، أكد غانم القحطاني، مدير عام القنوات الرياضية السعودية، عبر حسابه على ”تويتر“: ”مباريات دوري أبطال آسيا سيتم بثها عبر تطبيق GSA ولن يتم بثها عبر القنوات الرياضية السعودية الفضائية“.

ولم تعلن أي قناة تلفزيونية عربية حصولها على حقوق بث دوري أبطال آسيا عبر شاشتها، بما في ذلك شبكة beIN SPORTS القطرية.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه يمكن متابعة ”دوري أبطال آسيا من خلال القنوات الرسمية للاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي“.

وستبث شركة الرياضة السعودية جميع مسابقات الاتحاد الآسيوي مبدئياً من خلال منصتها للبث المباشر على الإنترنت GSA ذات التقنية والخدمات العالية، قبل أن تقوم بعرض المباريات عبر الشاشات قبل نهاية العام.

ولن تكتفي منصة GSA السعودية ببث بطولات كرة القدم الآسيوية فقط، لكنها تبث مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان وكأس خادم الحرمين الشريفين والسوبر السعودي وبطولة ”أرامكو“ السعودية النسائية للغولف، وفورمولا-إي فضلا عن المباريات الدولية والودية للمنتخبات.

الكاتب: سامي علي
المزيد