الروح الرياضية تعود من جديد لأندية أبوظبي

الروح الرياضية تعود من جديد لأندية أبوظبي

في الوقت الذي أكدت فيه بعض المصادر أن النقاش مازال مفتوحاً حول تنظيم الدورة التي ربما يتم التراجع عن فكرة تنظيمها،أعلن مجلس أبوظبي الرياضي برمجة مباريات الدورة التنشطية الرباعية.

التي ينظمها بالعين بمشاركة مالك الأرض والوحدة وبني ياس والظفرة في الفترة من 22 إلى 28 أغسطس الحالي استعداداً لمباريات الموسم الجديد.

وفقاً للبرمجة المعلنة تفتتح الدورة يوم السبت بمباراتين تجمعان العين والظفرة على ملعب إستاد هزاع بن زايد، والوحدة وبني ياس على ملعب إستاد طحنون بن زايد، ويوم 25 أغسطس يلتقي العين وبني ياس بإستاد طحنون بن زايد، الوحدة والظفرة بملعب إستاد هزاع بن زايد، وعلى ذات الملعب يلتقى يوم 28 أغسطس العين والوحدة، بجانب مباراة بني ياس والظفرة على ملعب طحنون بن زايد.

وضعت اللجنة المنظمة عددًا من الاحتياطات ضد فيروس كورونا، حيث حددت قواعد البطولة التي تشمل عدم احتساب النقاط للفائز وترك التبديل مفتوحًا للوكالات الفنية، وإذا تلقى اللاعب بطاقة حمراء ، فلا يمكنه المشاركة في المباراة التالية.

ويذكر أن عادت كرة القدم الإماراتية للحياة من جديد، بأول مباراة ودية منذ فترة التوقف الطويلة، بسبب جائحة كورونا التي بدأت في شهر مارس/ آذار الماضي.  

نادي الشارقة حامل لقب دوري الخليج العربي في الموسم قبل الماضي، قام بتنظيم دورة ودية رباعية تنشيطية استعداداً لاستئناف النشاط مرة أخرى في المرحلة المقبلة.

وتضم الدورة أندية الشارقة وعجمان واتحاد كلباء وخورفكان، وبدأت يوم 19 أغسطس/ آب وتمتد حتى 28 من الشهر نفسه.

المباراة الأولى أقيمت بين الشارقة وعجمان وانتهت بفوز الفريق البرتقالي بنتيجة 2-1، حيث تقدم الأول في الدقيقة 28، ثم تعادل عجمان في الدقيقة 63 قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 76.

وتأجل انطلاق البطولة لمدة يوم واحد فقط، حيث كان مقرراً لها في 18 أغسطس، بسبب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بشكل مثالي للحفاظ على سلامة عناصر كل الأندية.

وحرصت اللجنة المنظمة للدورة برئاسة بدر أحمد عضو مجلس إدارة عضو شركة الشارقة لكرة القدم، على تطبيق كافة الاستعداد وتجهيز مرافق استاد خالد بن محمد بالحزانة، الذي يستضيف الدورة وفقاً للبروتوكول الموضوع لحماية الجميع.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد