الدوري الانجليزي الممتاز يخطف نجم الجزائر

الدوري الانجليزي الممتاز يخطف نجم الجزائر

تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مع النجم الجزائري الصاعد سعيد بن رحمة ، حيث ضمه مقابل صفقة بلغت قيمتها ٢٠ مليون جنيه استرليني ، حسبما ذكرت تقارير إعلامية بريطانية.

بذلك ينضم للبريميرليغ لاعب جزائري جديد ، يلحق بزميله النجم رياض محرز الذي حقق لقب البطولة الإنجليزية مع ناديي ليستر ومانشستر سيتي.

يذكر أن بن رحمة كان يلعب لنادي برينتفورد في دوري البطولة الإنجليزية، وتسابقت عدة أندية في البريميرليغ لخطف توقيعه، قبل نجاح نيوكاسل بضمه أخيرا.

وبعد أن كان النجم الجزائري مُرشحا للانتقال لصفوف ليدز يونايتد العائد بعد غياب طويل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تحرك نادي كريستال بالاس بشكل غير مُتوقع، ودخل في مفاوضات متقدمة مع برينتفورد، ليصبح هو الأقرب للظفر بتوقيع بن رحمة.

أن كريستيال بالاس والذي ينتمي للعاصمة البريطانية "لندن"، أحدث اختراقا في مفاوضاته مع برينتفورد بشأن بن رحمة، بعدما قام بتلبية كل طلبات النادي، والذي كان يشترط الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني نظير الموافقة على بيع اللاعب.

هذه الطلبات لم يبلغ ليدز يونايتد إدارة بيرنتفورد، بأنه مستعدا لتلبيتها، وهو ما فتح المجال أمام كريستال بالاس للاقتراب من حسم الصفقة.

ولن يجد كريستال بالاس صعوبة في توفير هذا المبلغ، خاصة وأن روي هودجسون مدرب الفريق متحمس كثيرا لفكرة ضم بن رحمة لتشكيلته.

ويؤمن هودجسون بقدرات بن رحمة خاصة وأنه قد يكون بديلا مثاليا للإيفواري ويلفريد زاها الساعي للرحيل عن كريستال بالاس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولكن حال بقاء زاها، فإن مهمة سعيد بن رحمة مع كريستال بالاس لن تكون سهلة، بل سيدخل منافسة قوية مع اللاعب الإيفواري لحجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

ولن يكون زاها المنافس الوحيد لبن رحمة، حال انتقاله لبالاس، بل أن الإنجليزي أندروس تاونسند أيضا سيكون منافسا، وهو ما يجعل الدولي الجزائري مطالبا ببذل كل الجهد لإظهار قدراته.

يذكر أن بن رحمة البالغ من العمر 25 عاما يلعب في صفوف برينتفورد منذ صيف 2018 قادما من نيس الفرنسي، ولعب دورا في وصول الفريق لنهائي المرحلة الفاصلة المؤهلة للبريمييرليج.

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات