أندية إماراتية تخطط لضم نجم منتخب "إسرائيل"

أندية إماراتية تخطط لضم نجم منتخب "إسرائيل"

تبحث أندية رياضية إماراتية التعاقد مع نجم منتخب "إسرائيل" لكرة القدم بيرم كيال، بحسب ما كشفت قناة إسرائيلية.

وقالت قناة " inews24" العبرية إن أندية إماراتية، لم تكشف عن اسمها، "تعمل على قدم وساق من أجل إبرام صفقة انضمام نجم المنتخب الإسرائيلي إلى صفوفها قريباً".

وأضافت نقلاً عن مصادرها أن عدداً من الأندية الإماراتية تبدي اهتمامها باللاعب بيرم كيال، منذ أن تم توقيع اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، منتصف الشهر الجاري.

ويعتبر كيال أحد أبرز اللاعبين في المنتخب الإسرائيلي، ولعب في السنوات الأخيرة مع برايتون الإنجليزي، كما لمع نجمه في سلتيك الاسكتلندي.

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بالتزامن مع حديث عن اعتزام رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق بيتار القدس، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن أنه من المفترض أن يتم قريباً إجراء سلسلة لقاءات بين المستثمرين الإماراتيين، وفي حال أبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في "إسرائيل".

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجه، في سبتمبر الحالي، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد