ضابط إماراتي يشارك بسباق "جري" في درجة حرارة 40 تحت الصفر

ضابط إماراتي يشارك بسباق "جري" في درجة حرارة 40 تحت الصفر

شارك الرائد أحمد حسين الكثيري من قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي، في سباق للجري في درجة حرارة -40C تحت الصفر.

وكرم رئيس اتحاد ألعاب القوى بجمهورية ساخا في سيبيريا أناتولي أ.كيرجاسوف، الرائد أحمد الكثيري لمشاركته في سباق الجري بعد أن حصل على شهادة تؤهله للمشاركة في سباقات للجري بمناطق تصل فيها درجات الحرارة إلى -40C تحت الصفر.

من جانبه، أثنى الكثيري على اهتمام شرطة أبوظبي بتشجيع العناصر الشرطية على تبني روح التحدي والمغامرة و مواجهة المصاعب، وحرصها على تنمية الصفات القيادية والشجاعة، مشيراً إلى أنه سيشارك في 5 سباقات ألترا ماراثون 250 كم لكل سباق وفي 5 قارات العام المقبل، وسيكون آخر سباق في القطب الجنوبي.

وأضاف أن سبب اختياره رياضياً لسيبيريا هو انخفاض درجات الحرارة فيها، وذلك لوقوعها في نفس الظروف المناخية للقطب الجنوبي، ولقربها نسبياً من مدينة موسكو، وبالتالي سهولة التنقل بين المدن المجاورة، والتمكن من التدرج في التدريب مع انخفاض درجات الحرارة تدريجياً.

وذكر أن من أشد الصعوبات التي واجهته في سيبيريا البرودة الشديدة لدرجة تجمد أي قناع للوجه، وبالتالي صعوبة التنفس أثناء الجري، وصعوبة التخاطب والتواصل مع الأشخاص بالمنطقة واستخدام برنامج ترجمة غوغل لتسهيل التواصل، وتجهيز الملابس والمعدات الملائمة لكل منطقة خلال الرحلة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد