رسمياً .. انتقال فيتيل إلى فريق أستون مارتن

رسمياً .. انتقال فيتيل إلى فريق أستون مارتن

سينتقل بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل إلى صفوف فريق رايسنغ بوينت، الذي سيُعرف بـ أستون مارتن في 2021 في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1، في عقدٍ يمتد لعدة سنواتٍ. 

إذ أن فيتيل كان من أبرز نقاط الجدل والشك في موسم الانتقالات الحالي، بعدما أكد فريق فيراري التخلي عن خدماته، مع عدم تقديم أي عرض له بعد نهاية 2020، وإعلامه بمكالمةٍ هاتفية أن لا مكان له ضمن صفوف القلعة الحمراء في 2021.

هذا الأمر أدى إلى وجود العديد من الشائعات حول مصير فيتيل في الفورمولا 1، مع وجود تقارير حتى حول إمكانية اعتزاله أو رحيله عن البطولة لسنةٍ مع إمكانية العودة في 2022.

في الوقت ذاته، كانت هناك عدة تقاريرٍ حول إمكانية انتقال فيتيل إلى فريق رايسنغ بوينت، الذي سيُعرف بـ أستون مارتن السنة المقبلة، ولكن كانت هناك عقود لـ سيرجيو بيريز وزميله لانس سترول لعدة سنواتٍ مقبلة.

إلا أن إعلان المكسيكي سيرجيو بيريز، بشكلٍ مفاجئٍ، أنه لن يستمر ضمن صفوف الفريق السنة المقبلة، بعدما كان قد أعرب عن ثقته بالاستمرار مع أستون مارتن وبأن شائعات انتقال فيتيل ستختفي بمرور الوقت، مهدت الطريق أمام انضمام فيتيل إلى أستون مارتن ليزامل سترول.

ويأتي هذا الإعلان بمثابة ضربةٍ إعلاميةٍ لفريق فيراري، الذي يستعد نهاية الأسبوع الحالي للاحتفال بجائزة توسكانا الكبرى في حلبة موجيللو الإيطالية، التي تستضيف السباق الـ 1000 لـ فيراري في الفورمولا 1، مع استخدام ألوان مميزة للسيارة، حيث أن فيتيل خطف الأضواء بهذا الإعلان صبيحة انطلاق مجريات هذه الجولة.

وكان فيتيل قد بدأ مسيرته في الفورمولا 1 في 2007، عندما شارك بجولةٍ وحيدة مع فريق بي أم دبليو، ومن ثم انتقل إلى فريق تورو روسو حتى نهاية 2008، وانتقل إلى فريق ريد بُل الأساسي في العام التالي. بعد ذلك، فرض فيتيل سيطرته المطلقة بين 2010 و2013 ليفوز بأربعة ألقابٍ عالمية.

وبعد معاناته ضمن صفوف ريد بُل في الموسم الأول من الحقبة الهجينة في 2014، انتقل فيتيل إلى فريق فيراري في العام التالي، حيث يستمر ضمن صفوف الحصان الجامح حتى نهاية 2020 قبل أن يبدأ فصلاً جديداً في مسيرته ضمن صفوف أستون مارتن في 2021.

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات