دراج الإمارات يقترب من الفوز بسباق فرنسا للدراجات

دراج الإمارات يقترب من الفوز بسباق فرنسا للدراجات

اقترب فريق الإمارات للدراجات الهوائية بقيادة تادي بوجاتشر من الفوز بسباق فرنسا للدراجات الهوائية، بعدما تصدر الترتيب العام من مواطنه بريموش روجليتش بفارق 59 ثانية في المرحلة قبل الأخيرة للسباق، ممهدا الطريق نحو تتويجه باللقب في ختام المنافسات.

نجح بوجاتشر، البالغ عمره 21 عاماً، في التفوّق على روجليتش الذي بدأ المرحلة متقدما بفارق 57 ثانية على مواطنه، لكنه انهار في الصعود لمسافة 5.9 كيلومتر إلى مرتفع.

وصنع بوجاتشر التاريخ في طواف فرنسا ليخطف القميص الأصفر في المرحلة قبل الأخيرة وبذلك يحمل 3 قمصان هي الأصفر والأبيض والمنقط ليحتفل اليوم في المرحلة الأخيرة بباريس.

ونجح دراج فريق الإمارات، في حسم المرحلة العشرين التي كانت ضد الساعة على مسافة 36.2 كم بزمن 55 دقيقة و55 ثانية بمعدل سرعة وسطي 39.5 كم/ساعة، متفوقا بفارق دقيقة و21 ثانية على الهولندي طوم دومولين والأسترالي ريتشي بورتي، وبفارق دقيقة و31 ثانية أمام البلجيكي فوت فان أيرت.

وحل مواطنه بريموش روجليتش متصدر الترتيب العام منذ المرحلة التاسعة خامسا بفارق دقيقة و56 ثانية، فتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 59 ثانية عن مواطنه الذي كان يتخلف عنه بفارق 57 دقيقة قبل المرحلة.

وحال تتويجه باللقب سيكون بوجاتشار، أصغر فائز بالطواف منذ الحرب العالمية الثانية.

ولم يسبق أن شهد السباق مثل هذا التحول في الصدارة منذ عام 1989 عندما جرد الأميركي غريغ ليموند الفرنسي لوران فينيون من القميص الأصفر في المرحلة الأخيرة في باريس وتوج بلقبه الثاني بعد الأول عام 1986 وأضاف الثالث عام 1990.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات