تعرف على "كراسافا" كرة كأس القارات 2017

تعرف على "كراسافا" كرة كأس القارات 2017

"كراسافا" كلمة عامية روسية يستخدمها مشجعو كرة القدم في روسيا للتعبير عن إعجابهم الشديد بلعبة رائعة ملفتة للغاية سواءً كان هدفاً مذهلاً أو انطلاقة مدهشة. وستسمع هذه الكلمة العاطفية كثيراً في كأس القارات 2017 FIFA وليس فقط على لسان الجماهير الروسية.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أطلق اسم كراسافا على الكرة الرسمية لمباريات بطولة الأبطال التي ستقام في يونيو ويوليو في روسيا قبل عام من انطلاق كأس العالم 2018 FIFA.

من جهته صرّح ألكسي سمرتين قائد المنتخب الروسي السابق وسفير نهائيات روسيا 2018 وأحد أساطير FIFA قائلاً "يمكن للمشجعين أن يتوقعوا إحراز الكثير من الأهداف الجميلة في كأس القارات. في الحقيقة، فإن الكلمتين "كراسافا" و"كراسيفي" (جميل) لهما نفس الأصل في اللغة الروسية. أنا على يقين بأن الجماهير حول العالم ستعجب بالاسم لأنه يبدو رائعاً ليس فقط لمتحدثي الروسية".

وتتميز الكرة المطورة من قبل adiadas، شريك FIFA، بتصميم أحمر ملفت بخطوط متعرجة يحمل تصميم الياقوتة الروسية والجوهرة المجازية لكرة القدم. ويشتمل هيكل الكرة على شكل لوحة ابتكاري يوفر شكلا مميزاً ومسكة قوية بجانب رؤية عالية خلال تحرك الكرة في الهواء.

وفي الصيف المقبل، سيتم تجريب كراسافا في مباريات رسمية بواسطة أبطال القارات وهم استراليا (بطل كأس الأمم الآسيوية) وتشيلي (بطل كوبا أمريكا) والمكسيك (بطل الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف) ونيوزيلندا (بطل كأس أمم أوقيانوسيا) والبرتغال (بطل كأس الأمم الأوروبية) وبطل كأس الأمم الأفريقية الذي لم يتحدد بعد، بالإضافة إلى ألمانيا، بطل كأس العالم، وروسيا. وسيكون منظم كأس العالم المقبل أول فريق يجرّب الكرة الجديدة في مباراة ودية ضد رومانيا في جروزني في 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف سمرتين "كل بطولة كبرى يجب أن يكون لها كرة رائعة. إن كشف النقاب عن كراسافا يمثل خطوة مهمة على طريق كأس القارات FIFA الذي سيحظى بتنظيم عالي المستوى من روسيا. نتطلع بشغف للترحيب بالجماهير ونجوم كرة القدم من كافة أنحاء العالم. أتمنى أن تساعد البطولة الناس على اكتشاف الكثير من الأشياء عن روسيا وتعلم المزيد من اللغة الروسية".

لا شك أن كراسافا ستكون إحدى الكلمات الروسية التي سيعرفها جمهور كرة القدم من كافة أنحاء العالم في 2017.

الكاتب: علي أحمد
المزيد