بايرن ميونخ يرفع كأس السوبر الألماني

بايرن ميونخ يرفع كأس السوبر الألماني

حقق نادي بايرن ميونخ للمرة الثامنة الفوز بلقب كأس السوبر الألمانية بكرة القدم بعد فوزه على غريمه التقليدي، بروسيا دورتموند، بنتيجة 2/3، في المباراة التي احتضنها ستاد برلين العاصمة.

بايرن تقدم بهدفين عن طريق توليسو ومولر، قبل أن ينجح دورتموند بتعديل النتيجة، بهدفي براندت وهالاند، فيما رجح كيميتش كفة الباري في الدقائق الأخيرة، مانحا فريقه الفوز واللقب.

وأحرز ثلاثية العملاق البافاري كل من اللاعبين، الفرنسي كورينتين توليسو، وتوماس مولر، وجوشوا كيميتش في الدقائق (18 و32 و82) على الترتيب.

بينما سجل ثنائية بوروسيا دورتموند كل من لاعب خط الوسط جوليان براندت والمهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقتين (39 و55) من عمر المباراة التي جرت على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ.

ورفع بايرن ميونخ كأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه ليعزز رقمه القياسي، مبتعدا بفارق لقبين عن وصيفه بوروسيا دورتموند.

وواصل فريق بايرن ميونخ بذلك حصد الألقاب بعد تتويجه بلقب بطل الثنائية المحلية، دوري "البوندسليغا" وكأس ألمانيا، والثنائية الأوروبية، دوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليغ" وكأس السوبر الأوروبي.

ودخل بايرن ميونخ المباراة بالتشكيلة التالية: في حراسة المرمى مانويل نوير. خط الدفاع: بنجامين بافارد – نيكلاس سولي – لوكاس هيرنانديز – ألفونسو ديفيز. خط الوسط: كينجسلي كومان – جوشوا كيميتش – خافي مارتينيز – كورنتين توليسو. خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي – توماس مولر.

بينما جاءت تشكيلة بوروسيا دورتموند كالتالي: حراسة المرمى: مارفن هيتز. خط الدفاع: ماتس هوميلز – مانويل أكانجي – إيمري تشان. خط الوسط: توماس مونييه – ماركو رويس – محمود دهود – توماس ديلاني – جوليان براندت – فيلكس باسلاك. خط الهجوم: إرلينج هالاند.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد