انطلاق بطولة عالمية لرياضة إلكترونية في السعودية

انطلاق بطولة عالمية لرياضة إلكترونية في السعودية

تم الإعلان عن انطلاق بطولة "لاعبون بلا حدود" في السعودية من قبل الاتحاد السعودي.

وقال الاتحاد إن البطولة ستجمع نخبة لاعبي الرياضة الإلكترونية من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وستُنظّم البطولة في الفترة من 24 أبريل/ نيسان حتى 7 يونيو/ حزيران، ويصل مجموع جوائزها إلى 10 مليون دولار يعود ريعها كاملة لصالح المؤسسات الخيرية العالمية المعتمدة ضمن الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

ودعا الاتحاد عبر حسابه في تويتر، عشاق الألعاب الإلكترونية للتسجيل ابتداء من اليوم (22 أبريل/ نيسان 2020)، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبطولة.

كما سيتنافس المشاركون على جوائز وهدايا قيّمة بقيمة 2 مليون دولار، بينما سيتم بث مجريات البطولة عالميًا.

وتحتوي البطولة على مستويين، يتنافس في المستوى الأول عشاق الألعاب الإلكترونية وذلك من خلال 6 بطولات عالمية أسبوعيًا في مختلف الألعاب.

المستوى الثاني يصعد من خلاله أبرز اللاعبين الهواة الذين يقدمون أفضل النتائج للتنافس مع نخبة اللاعبين في العالم، على أن يتنافس المتسابقون فرديا وجماعيا، في مختلف الألعاب الشهيرة.

وسيكون مجموع الجوائز المالية الخيرية لمستوى نخبة العالم 10 مليون دولار أمريكي، يقوم الفائزون بها باختيار الجهة الخيرية التي يريدون التبرع لها من ضمن 12 مؤسسة خيرية دولية تقود المعركة ضد الوباء العالمي.

من جهته، قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية: "نفخر في المملكة بتنظيم هذه البطولة التي ستجعل مجتمع الرياضة الإلكترونية العالمي يتحد بطريقة غير مسبوقة تحت مظلة المملكة، في ظل العزلة الإجبارية الحالية".

 

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد