الخيول الأصيلة تتنافس على "كأس زايد" و"أم الإمارات" عالمياً

الخيول الأصيلة تتنافس على "كأس زايد" و"أم الإمارات" عالمياً

يستعد مضمار برو بارك بالعاصمة السويدية استوكهولم لاقامة فعاليات كأس زايد، البالغ جائزته المالية 250 ألف كرونا سويدية، فيما يستضيف مضمار كابانيللي الإيطالي فعاليات سباق «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، البالغ جائزته المالية (11 ألف يورو)، وتقام هذه السباقات تحت مظلة النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويجتذب كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات فما فوق لمسافة 1750 متراً، 9 من نخبة الخيول في السويد التي حققت نتائج جيدة على الساحتين المحلية والدولية أبرزها المرشح الأول «أيمن».

ويقود «أيمن» البالغ تصنيفه 81 الفارس فردريك جينتزكي، وينافسه على اللقب «أفجان» بقيادة كارلوس لوبيز، و«لزوم الخالدية» بقيادة أليون شافيز، وجميع هذه الخيول للمالكة والمدربة ماريا هاجمان أريكسون.

ويسعى «أيمن» لقلب الطاولة على المرشحين الجواد «مهيمن» لأي إي لقيادة سباقات القدرة، بإشراف أنيللي أريكسون بجورساس، وبقيادة الفارس أندرياس تابيا دالباك، ويبلغ تصنيف ابن «سيرافين دي بون» 79.

ويستقطب سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لمسافة 2000 متر، 4 خيول في سن 4 سنوات فما فوق، تتنافس على اللقب بالمضمار العشبي، ويتصدرها «زوي دي جالورا» بقيادة الفارس المعروف أنطونيو فريزو.

وكان «زوي دو جالورا» قد خاض 4 مشاركات حقق خلالها الفوز مرة، والمركز الثاني مرة، والمركز الثالث مرتين.

وينافس على اللقب «أمور» بقيادة دومنيك ميجلي أنطونيو، الفائز مرة والذي لم يخرج من مراكز الصدارة في آخر 3 مشاركات، و«إيكويلا نيرا» بقيادة أليساندرو فيوري، الفائز في مسافة 1500 متر.

و يكمل القائمة «فورجهيل شيكو» بقيادة سلفاتوري سولاس، الذي حل في المركز الثاني في آخر مشاركة.

ويقام المهرجان، بدعم ورعاية دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بتنسيق من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف بصفتها «الشريك الأساسي»، والأرشيف الوطني «الشريك الرسمي»، وطيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً شركة المسعود للسيارات ـ نيسان، وأريج الأميرات، وكالة عمير للسفريات، وقناة ياس الرياضية، وفيولا كوميونيكيشنز، ونادي أبوظبي للصقارين، والاتحاد النسائي العام، ونادي أبوظبي للفروسية.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات