الإمارات تستضيف الدوري الهندي للكريكت

الإمارات تستضيف الدوري الهندي للكريكت

ستبدأ منافسات بطولة الدوري الهندي للكريكت “IPL” التي تعد من أقوى البطولات العالمية في دولة الإمارات وذلك خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 10 نوفمبر بمشاركة 8 أندية محترفة ستخوض مبارياتها، في حين ستقام مباراتي الإفتتاح ونهائي البطولة في .

وبدأ اليوم وصول الفرق المشاركة الذين يصل عدد أفرادهم إلى 680 شخصا بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم حيث سيتواجدون في الدولة لمدة 90 يوما للتدريب والاستعداد وخوض مباريات البطولة.

وعبرت الفرق عن شكرها على حفاوة الاستقبال، كما عبرت عن سعادتها بالتواجد واللعب في ملاعب الدولة الرائعة.

ويُذكر أن فريق “كينج اكسي بانجاب” و فريق “راجستان رويال” الذي ترعاه طيران الإمارات، أول الواصلين عبر مطار دبي، فيما وصل فريق “كولكاتا نايت رايدرز” عبر مطار أبوظبي.

دوري الكريكيت هو دوري احترافي للعبة الكريكيت Twenty20 في الهند يتم التنافس عليه خلال شهري مارس أو أبريل ومايو من كل عام من قبل ثمانية فرق تمثل ثماني مدن مختلفة في الهند. تأسست الرابطة من قبل مجلس مراقبة لعبة الكريكيت في الهند في عام 2008. IPL لديه نافذة حصرية في برنامج ICC Future Tours.

ويعتبر الدوري الهندي الممتاز أبرز مسابقة "تونتي 20" ويضم العديد من اللاعبين الدوليين من أصحاب الشهرة على مستوى العديد من الفرق.

وفي وقت سابق جرى تأجيل البطولة التي تقام فعاليتها على مدار ثمانية أسابيع، من 29 مارس إلى 15 ابريل، مع دخول الهند في حالة إغلاق كامل في خطوة تهدف لكبح جماح فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتم تمديد حالة الإغلاق.

ويذكر أنه تم تأجيل نسخة 2020 من الدوري الهندي الممتازمن قبل المجلس المنظم للدوري الهندي الممتاز للكريكيت استنادا إلى المخاوف الصحية العالمية فيما يتعلق بجائحة كورونا .

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد