ما أفضل وقت لشرب القهوة في رمضان؟

ما أفضل وقت لشرب القهوة في رمضان؟

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لعدد كبير من الناس، ويواجه عشاقها مصاعب خلال الصيام بسبب اعتياد أجسامهم على نسبة معينة من الكافيين، فهل من المناسب شرب القهوة بعد الفطور مباشرة؟

شرب القهوة مباشرة على الإفطار ليست فكرة جيدة، ننصحك بعدم فعل ذلك؛ إذ يزيد الكافيين من إنتاج كمية الحمض في المعدة وقد يسبب حرقة أو اضطرابا فيها.

وفي وقت الإفطار أنت بحاجة لشرب الماء لتعويض جسمك عما فقده خلال الصيام، وبالمقابل فإن القهوة مدرة للبول ولن تساعدك في الترطيب.

أيضا إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة -مثل ارتجاع المريء أو القرحة- فعلى الأرجح أن القهوة مباشرة على الإفطار ستؤذيك.

وبما أن القهوة مدرة للبول، فإن شربها في السحور قد يعني أنك ستفقد كمية كبيرة من الماء خلال التبول في ساعات الصباح؛ لذلك أيضا لا نوصيك بشربها وقت السحور. فما أفضل وقت لشرب القهوة في رمضان؟

الجواب عموما هو بعد الإفطار بساعتين بعد أن تكون تناولت إفطارا صحيا، وشربت كمية كافية من الماء، وأكلت التمر، وتناولت وجبتك؛ عندها يكون جسمك قد استعاد نشاطه، وتم تزويده بالسوائل.

بالمقابل لا ننصحك بشرب القهوة متأخرا في الليل، إذ قد تسبب لك الأرق وتعيق خلودك للنوم.

وتلك نصائح عامة لكل شخص طبيعة جسمه ووضعه الصحي، ولكن قد تكون معتادا على شرب القهوة، وقد تكون تشرب كمية كافية من السوائل تعوض ما تخسره بالتبول. في جميع الأحوال استشر الطبيب، خاصة إذا كنت تعاني من أي مرض حاد أو مزمن.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد