كيف تتغلب على مشكلة الاستيقاظ لتناول السحور؟

كيف تتغلب على مشكلة الاستيقاظ لتناول السحور؟

البعض يواجه صعوبة في الاستيقاظ من النوم لتناول وجبة السحور، والبعض يتخطى هذه الوجبة مقابل الحصول على ساعات نوم طويله، ولكنها ستكبده الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام، فضلًا الخمول والتعب عند القيام بأي مجهود بدني.

ونقدم لكم طرق تساعد على الاستيقاظ من النوم لتناول وجبة السحور، وفقًا لموقع "Gulfnews".

  1. النوم مبكراً

كلما استطاعت النوم مبكرًا، سوف يكون بإمكانك الاستيقاظ في موعد السحور دون مواجهة صعوبة في ذلك، وعليه، احرص على التوجه إلى سريرك في تمام العاشرة مساءً، للحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، يصل إلى 5 ساعات تقريبًا.

  1. ضبط المنبه

قد تبدو في نظرك طريقة تقليدية، ولكنها فعالة للاستيقاظ من النوم لتناول وجبة السحور، كل ما عليك فعله هو ضبط المنبه في تمام الثالثة صباحًا، على أن يتم وضعه بعيدًا عن السرير بحيث تضطر إلى القيام من مكانك لإغلاقه.

  1. تناول الكافيين بكميات بسيطة

احرص على ألا تستهلك كميات كبيرة من المشروبات المنبهة بعد الإفطار، لأن الكافيين الزائد عن حاجة الجسم قد يمنعك من النوم مبكرًا، وبالتالي سوف تواجه صعوبة في الاستيقاظ من النوم عند السحور.

  1. ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة قبل الحصول على قيلولة ما بعد الإفطار، سوف تخلصك من التوتر والقلق، وتساعد عضلاتك على استرخاء، وتمكنك من الحصول على نوم جيد، ومن ثم الاستيقاظ في موعد السحور دون الشعور بالانزعاج من ذلك.

  1. حفّز نفسك بالطعام

قبل الحصول على قيلولة ما بعد الإفطار، ذكّر نفسك بالأطعمة المفضلة لديك في وجبة السحور، واجعلها حافزًا يدفعك لترك السرير في ساعة متأخرة من الليل، للاستمتاع بمذاقها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد