في دبي.. "جري افتراضي" لتعزيز الصحة في رمضان

في دبي.. "جري افتراضي" لتعزيز الصحة في رمضان

أطلق مجلس دبي الرياضي تحديات رياضية افتراضية خلال شهر رمضان المبارك، وهي تهدف إلى تعزيز الصحة وتحفيز الأفراد في المجتمع لممارسة الرياضة والنشاط البدني، فضلاً عن تقوية المناعة في ظل أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

ومن المقرر أن ينطلق تحديان رياضيان افتراضيّان يوم 15 أيار/مايو الجاري، وتتراوح مسافة التحديين بين 2.5 و10 كلم.

ويتعاون "مجلس دبي الرياضي" مع شركة "آسيكس" للمنتجات الرياضية، إلى جانب شركة "سن آند ساند سبورت" و "نادي الخامسة والنصف للجري"، لتنظيم التحدي الأول "رمضان للجري" لمسافة 5 كيلومترات، على أن تكون المشاركة فيه من داخل المنزل، وسيتاح فيه التسجيل لجميع الفئات من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية ومن داخل الدولة وخارجها، وذلك عبر الموقع الالكتروني www.runandwin.ae.

حصص تدريبية

إلى ذلك، فإن المشاركة لا تقتصر في هذا التحدي على الجري لمسافة 5 كلم فقط، بل يمكن للمشاركين أيضاً حضور حصص تدريب لياقة بدينة ويوغا مجانية لمساعدتهم على الاستعداد الجيد للسباق والجري بلياقة عالية أطول مسافة ممكنة، من دون الشعور بالإجهاد.

وسيقوم مدربون معتمدون بتقديم التدريبات البدنية كل يوم، من الساعة السادسة، لمدة 20 دقيقة، فيما تقام حصص اليوغا في الساعة التاسعة صباحاً كل سبت لمدة 40 دقيقة.

وحتى الآن، يشارك في الحصص التدريبية أكثر من 460 شخصاً من 44 جنسية من حول العالم، حيث تتم كل الحصص التدريبية عبر البث المباشر في برنامج "زووم"، ويقوم المشارك بربط حسابه على البرنامج مع موقع التحدي، لكي يتم تسجيل عدد التدريبات التي شارك فيها، ويحصل كل مشارك على نقاط نظير مشاركته في الحصص التدريبية، حيث يمكنه استبدال هذه النقاط بجوائز قيمة من شركة "آسيكس" للمنتجات الرياضية، وتزيد الجوائز مع زيادة عدد مرات المشاركة.

السباق الثاني

كذلك، سيتضمن تحدي رمضان للجري الافتراضي الثاني، المنافسة على 3 مسافات، الأولى لـ2.5 كلم، والثانية 5 كلم، والثالثة 10 كلم، ويمكن المشاركة في التحدي عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني www.hopasports.com.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد