في السعودية .. ما المسموح وما الممنوع في العيد؟

في السعودية .. ما المسموح وما الممنوع في العيد؟

سيمر عيد الفطر لهذا العام بطرقة مختلفة حزينة تكثر فيه الممنوعات ويتميز بالتباعد عن الأهل والأصحاب والجيران لنتخطى أكبر قدر ممكن من الاختلاط لتجنب زيادة عدد المصابيين بفايروس كورونا.

نشرت منصة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، انفوجراف، أوضحت من خلاله الأنشطة المستثناة خلال "منع التجول" الكلي في عيد الفطر من 9/30 إلى 1441/10/4هـ، ومواعيد عملها.

وأكدت منصة "بلدي"، السماح للبقالات والتموينات والأسواق المركزية ومحطات الوقود بالعمل خلال فترة "منع التجول" الكلي على مدار 24 ساعة.

وأشارت منصة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، إلى أن المطاعم سيسمح لها بالعمل من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، فيما سيسمح لـ 6 أنشطة تجارية أخرى بالعمل من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً.

وأوضحت منصة "بلدي"، أن الأنشطة الستة، هي، "محلات الخضار، الدجاج، اللحوم، أسواق النفع (الخضار – الماشية)، الصيانة المنزلية، المستودعات، محلات الغاز، مراكز الخدمات داخل المحطات".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة بمختلف أنحاء المملكة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك من 30 رمضان وحتى 4 شوال.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات