عصائر رمضانية تروي العطش وتحرق الدهون

عصائر رمضانية تروي العطش وتحرق الدهون

لا غنى عن العصائر في رمضان وخاصة في وجبة الإفطار، ولكن يتجنب البعض من تناول العصائر نظراً لارتفاع السعرات الحرارية، وبالرغم من ذلك تعد بعض العصائر وسيلة فعالة للتخلص من الوزن الزائد.

نقدم لكم أبرز عصائر الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، التي تجنبك الشعور بالعطش في رمضان، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

عصير الجزر

يُعد العصير المثالي لفقدان الوزن خلال شهر رمضان، نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، وعلى الألياف الغذائية التي تؤدي إلى امتلاء البطن، ويعمل عصير الجزر على زيادة عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، ما يؤدي إلى حرق الدهون بشكل سريع، فضلًا عن احتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين التي تعمل على ترطيب الجسم ومنع الشعور بالجفاف.

عصير الخيار

يمتاز عصير الخيار باحتوائه على نسبة من السعرات الحرارية، ما يجعله كفيل بإشباعك بين وجبتي الإفطار والسحور، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف الغذائية والماء، والتي تساهم في امتلاء البطن والشعور بالشبع ما يساهم في إنقاص الوزن في رمضان، فضلًا عن فوائده في ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف.

ويفضل تناول عصير الخيار مع وجبة منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن إضافة النعناع أو البقدونس ليكون المشروب منعشًا.

عصير الكريلا

يقدم نبات الكريلا العديد من الفوائد للجسم، حيث يحفز الكبد على إنتاج العصارة الصفراوية بانتظام، واللازمة لزيادة عملية التمثيل الغذائية، ما يؤدي إلى رفع معدل حرق الدهون وإنقاص الوزن، فضلًا عن احتواء الكريلا على سعرات حرارية منخفضة، حيث يحتوي كل 100 جرام من الكريلا على 17 سعرًا حراريًا.

عصير البقدونس

يحتوي عصير البقدونس على البوتاسيوم وفيتامينات أ - ج - ب، هذه العناصر تساهم في إزالة السموم من الجسم وإنقاص الوزن، حيث تقوم الإنزيمات الموجودة في البقدونس بتفتيت الطعام والتخلص من العناصر التي تستهلكها مثل الكربوهيدرات، وبهذا لديه القدرة على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم واحتباس الماء.

عصير الكرنب

عصير الكرنب غني بالألياف الغذائية والماء، هذه العناصر تساهم في إبطاء عملية الهضم، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذا فهو من العصائر المفضل تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، فضلًا عن فوائده في تطهير الجسم من السموم، ويمكن إضافة التفاح إليه لإضافة المزيد من الفوائد.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد